الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:21 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إصابة رئيس اتحاد الصناعات المصرية بكورونا

محمد السويدي
محمد السويدي

تغيب المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات اليوم، عن حفل إطلاق أول مدرسة تطبيقية في مجال البرمجيات، الذي شارك فيه وزراء التعليم والتخطيط وقطاع الأعمال العام.

وقالت مصادر مطلعة، إن غياب رئيس اتحاد الصناعات المصرية محمد السويدي أمس الخميس عن التوقيع على برتوكول تعاون بين مجموعة السويدي والوكالة الأمريكية الدولية لإطلاق أول مدرسة دولية للتكنولوجيا التطبيقية في مجال البرمجيات يعود لإصابته بفيروس كورونا، وهو الأمر الذي منعه من الحضور والالتزام بالمنزل خلال فترة العزل والعلاج.

وتم أمس التوقيع على برتوكول تعاون بين مجموعة السويدي والوكالة الأمريكية الدولية لإطلاق أول مدرسة دولية للتكنولوجيا التطبيقية في مجال البرمجيات، بما يتماشي مع خطط الدولة للنهوض بالتعليم الفني بحيث يتواكب مع أفضل النظم التعليمية في العالم.

وقد وقع على الاتفاق بدلًا من رئيس اتحاد الصناعات المصري المهندس عماد السويدي نيابة عن محمد السويدي رئيس مجلس إدارة مجموعة السويدي للصناعات.

وأصدرت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، قرارًا بتعيين محمد زكي صادق السويدي رئيسًا لاتحاد الصناعات المصرية لدورة جديدة 2021- 2025، كما قررت تعيين طارق توفيق ومحمود سليمان لمنصبي الوكيلين.

اقرأ أيضا:

غدا.. غرفة الملابس الجاهزة تنظم المؤتمر الأول لها لزيادة حجم الصادرات

وجاء القرار بناء على الترشيحات المقدمة من مجلس إدارة الاتحاد في الاجتماع الإجرائي الذي تم انعقاده لتشكيل المكتب التنفيذي، وشهد توافق جميع أعضاء المجلس على ترشيح «السويدي» لمجلس إدارة الاتحاد بالإجماع، وطارق توفيق ومحمود سليمان لمنصبي وكيلي الاتحاد، بعد أن توافق على اختيارهم أكثر من ثلاثة أرباع مجلس الإدارة.

وتعد المجموعة المصرية "السويدي" للصناعات الكهربائية من بين أفضل الموردين العالميين لحلول في المجال الطاقة ، كما أن لديها 80 عاما من الخبرة في مجال صناعة المنتجات الكهربائية.

وتقوم المجموعة بتصنيع وبيع منتجات وخدمات تتعلق بالطاقة المتكاملة من خلال عدة أنشطة تتمثل في صناعة الكابلات، والمنتجات الكهربائية، والاتصالات، والمحولات، وتوليد طاقة الرياح ، وقياس الطاقة.

وتتوفر المجموعة، الرائدة في مجال حلول الطاقة بالعديد من بلدان العالم، على أزيد من 14 ألف مستخدم، موزعين على 30 وحدة إنتاج.