الجمعة 20 مايو 2022 03:25 صـ 19 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الحوادث

«أحلام» تطلب الخلع: «خدعني في الصباحية»

دعوى خلع - تعبيرية
دعوى خلع - تعبيرية

أقامت ربة منزل ثلاثينية دعوى خلع ضد زوجها أمام محكمة الأسرة بزنانيري، لتعديه عليها بالضرب واكتشافها معاناته من مرض نفسي ومتابعته مع طبيب أمراض نفسية.

قالت "أحلام. ع." إنها تعرفت على زوجها منذ ثلاث سنوات عن طريق إحدى صديقاتها واصفة إياه "كان رجل جذاب ووسيم خدعني بلسانه المعسول".

أضافت "جذبني بهدوءه وطيبته" لتتم خطبتهما ومن ثم البدء في تجهيز "عش الحب". لم تنتبه "أحلام" حينها بأنه مريض نفسيا لأن كان يتمالك أعصابه عند حدوث أي مشكلة بينهما فسرعان ما يهدأ لتعتقد أن الأمر نتيجة ضغوطات تجهيزات حفل الزفاف.

جرت الأمور كما خطط لها حتى حان موعد الصدمة بعد إتمام مراسم الزواج بليلة واحدة، تبدل الزوج من شخص لآخر لا تعرفه قط. دفعها أرضا وتعمد إهانتها بل واتهمها بإرغامه على تنفيذ ديكور الشقة.

حاولت الزوجة الهرب إلا أن حضور أشقاء بعلها كان أسرع. ظنت "أحلام" أن حضورهم قد يقيها شر أفعال زوجها لكنها أضغاث أحلام، فالأشقاء تلذذوا بضربه وإهانته لها.

اقرأ أيضا: كسر في ماسورة مياه يسبب شلل مروري بطريق الواحات الصحراوي

بعد فترة قصيرة عثرت الزوجة على روشتة داخل غرفة النوم لطبيب نفسي. حصلت على آخر موعد زار فيه زوجها الطبيب فهرعت إلى عيادته لمعرفة مشكلة زوجها وأخبرته بما تتعرض له من سب وضرب.

"أوعدك أعالجه إذا ساعدتيني" طالبها الطبيب المعالج بتنفيذ أوامره لكن بعد مدة تحدثت مع زوجها بأن يواظب على نوع علاج معين لتقليل العصبية لكنة رفض.

عامان من التحمل دون فائدة خرت معها قوى الزوجة التي خارت قواها لتتجه إلى محكمة الأسرة بإقامتها دعوى خلع في انتظار حكم ينهي مأساتها.

خلع محكمة الأسرة مريض نفسي طبيب نفسي عصبية عش الزوجية
بنوووك