الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:51 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زوجة أمام محكمة الأسرة: «أنقذوني من العفاريت والأشباح»

تعبيرية
تعبيرية

استيقظ كل صباح على صوت صراخ وعويل، لم يكحل النعاس جفني و كلما فتحت نافذت غرفتي لم أرى غير نساء يطوفون حول النعوش بالملابس السوداء، يودعن المتوفين من أقاربهن بندب وصراخ.

بهذه الكلمات بدأت تستطرد "أحلام" حديثها أمام محكمة الأحوال الشخصية قائلة: " تعودت أن أشاهد كل يوم كثيرا من النعوش والجثث، التي تخرج إلى المقابر، هكذا أعيش وأري باستمرار فيلم الموت، الذي لا ينتهي، لكنني رضيت بقدري وعشت في هذه المأساة، وتحملت من أجل طفلي الذي يبلغ من العمر عام واحد، حتى طرأ الشيء الذي لم أعد احتمله وهو العفاريت والأشباح يوميا".

تحديت أهلي وعصيتهم وتمردت

وتستكمل حديثها ياسيدي القاضي عندما تقدم زوجي الذي كان صديق لأخي يطلب يدي من والدي، قال لهم إنه لا يمتلك ثمن شقة بالقاهرة، وعرض علي أن أعيش معه بإحدى القرى.

وتابع:" تحديت أهلي وعصيتهم وتمردت على نصائحهم، ووافقت على السفر معه بعد الزواج وتغربت تاركا أهلي وأصدقائي ، فرح بموقفي وتضحيتي من أجله وعاهدني بأنه سيبذل جاهدا في أسعادي وراحتي وأنه مقدر ما فعلته من أجله".

وطأت قدماي إلى كنفة

وما إن وطأت قدماي إلى كنفة كانت المصيبة الكبرى حيث اكتشفت أن المنزل عبارة عن عشة من الطوب، والسقف من الخوص، وموقعه بين والموتي المقابر، أنه بين المقابر يا سيدي القاضي، لا أقدر على وصف ما كان يجوب بداخلي بذات الوقت، ولكني تحملت العيش لعامين كاملين، وشعرت بأن البيت امتلأ بالعفاريت والأشباح، حيث اسمع أصوات مفزعة، وتحركات مريبة، وعيون تترقبني، النافذة تهتز، والباب تتخابط درفاته وكأنة يتخلع من مكانة، والأواني وكأنها تتحرك ليلا، النور ينطفئ ليلا ويعود، ولم أعد قادرة على أن أخلد إلى النوم ليلا، ولا الحياة وسط النعوش التي تطوف حولي نهارا حاولت كثيراً بأنني أقنع زوجي بالذهاب من تلك المكان، وعليه إيجاد حل ولكن كل محاولاتي باءت بالفشل، لقد ذهبت إلى منزل والدي وأعلنت ندمي وأسفي أمامهم، لكن زوجي أرسل لي إنذارا بالدخول في طاعته، لذا حضرت اليوم أمامكم لاعتراضي على هذا الإنذار، الحياة وسط الأشباح مريبة لا أقدر على تحملها أنقذوني من عفاريت المقابر ومن زوجي.

رفض اعتراض الزوجة

وبعد مداولة المحكمة، قرر القاضي الحكم برفض اعتراض الزوجة على إنذار الطاعة، وإلزامها بالدخول في طاعة زوجها، تأسيسا على رضائها المسبق بالحياة في هذا المكان لمدة عامين متصلة.

اقرأ أيضا: الداخلية تكشف حقيقة الفيديو المتداول باختطاف 15 شخصًا بمنطقة صحراوية