السبت 21 مايو 2022 05:08 مـ 20 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

التوك شو

متحدث التنمية المحلية يكشف دور الوزارة في تنمية القرى .. فيديو

الدكتور خالد قاسم
الدكتور خالد قاسم

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي لوزارة التنمية المحلية، إن الوزارة تستهدف إحداث نقلة اقتصادية نوعية من خلال "حياة كريمة"، إلى جانب أن هناك 4 محاور يتم العمل عليهم أبرزها روافد التنمية المحلية، إلى جانب المشروعات متناهية الصغر والمتوسطة في جميع المجالات.

اقرأ أيضًا: عاجل | «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء موجة الطقس البارد.. فيديو

وأشار متحدث التنمية المحلية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى الفضائية المصرية، إلى أن أبرز المحاور هي المساهمة في إقامة المجمعات الحرفية، والتنشيط المستمرة بين التنمية المحلية ومؤسسة حياة كريمة، فضًلا عن خلق فرص عمل من خلال توفير الأراضي المطلوبة لإقامة المجمعات الحرفية، وبالفعل تم توفير 62 مجمع حرفي حتى الآن، بما يساهم في توفير فرص عمل حقيقية تتسم بالاستدامة، بجانب الترويج لهذه المنتجات.

اقرأ أيضًا: «الزراعة» توجه رسالة تحذيرية للمزارعين بشأن موجة الطقس السيء.. فيديو

ولفت إلى أن الوزارة قامت بإطلاق تطبيق "فرصتك في قريتك"، على الهواتف المحمولة أواخر العام الماضي، وذلك بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي، إلى جانب تقديم دعم اقتصادي حقيقي للمجتمعات الريفية، وتحقيق التنمية الاقتصادية المحلية داخل القري، مشيرًا إلى أن هذه المشروعات موزعة على 18 محافظة.

وتابع: نعمل على أكثر من محور، ضمن برنامج التنمية المحلية أو صندوق التنمية المحلية، وبرنامج مشروعك يتم من خلال الشراكة مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وزارة التنمية المحلية تنمية القري متحدث التنمية المحلية حياة كريمة توك شو الطريق
بنوووك