الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 07:35 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث الكهرباء يكشف تفاصيل مشروع «الهيدروجين الأخضر».. فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الدولة المصرية تسعى لزيادة المصادر المختلفة وبالاخص مصادر الطاقة المتجددة، إلى جانب سياسة التعاون والتنسيق مع مكافة المؤسسات المتخصصة في هذا المجال، إذ أنها شريك في غاية الاهمية.

اقرأ أيضًا: استشاري: ضرورة تلقي الجرعة المعززة في وقتها المحدد.. فيديو

وأشار متحدث الكهرباء، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح المذاع عبر قناة اكسترا نيوز الفضائية، إلى أن مشروع "الهيدروجين الأخضر" يساهم في تشجيع التعاون المستمر بين الوزارة والقطاع الخاصة خلال الـ 10 أعوام المقبلة، فضًلا عن طرح مساحات مجهزة للخلايا الشمسية ومزارع الرياح ومجالات أخرى تساهم في زيادة الطاقة المتجددة.

اقرأ أيضًا:«الأرصاد » تحذر من تقلبات وتغيرات في الأحوال الجوية.. فيديو

وتابع أن مشروع "الهيدروجين الأخضر" يعد من أهم المشروعات المسقبلية للطاقة المتجددة، لافتًا إلى أن الهدف من المشروع يرجع للحصول على بيئة خالية من الانبعاثات الكربونة بجانب تحقيق الهدف الاقتصادي في توفير استهلاك الوقود.

وأوضح أن المشروع عبارة عن إنتاج الهيدروجين بشكل مختلف عن طريق التحليل الكهربائي باستخدام آلاتٍ تعمل على تحليل الماء إلى عنصرَي الهيدروجين، وبذلك تنفصل المياه إلى هيدروجين، إذ ينتج الغاز عن طريق إعادة تشكيل غاز الميثان بالبخار.