الطريق
السبت 15 يونيو 2024 11:59 مـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مرصد الأزهر يجدد التحذير من تنامي ظاهرة اقتحام السجون في سوريا

مرصد الأزهر
مرصد الأزهر

تابع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف في الأيام الماضية الهجمات المتتابعة على بعض السجون بدولة سوريا والتي تحتوي على عناصر إرهابية شديدة الخطورة، ونتيجة متابعته للمنصات المختلفة، تم رصد عدد من مقاطع فيديو داخل سجون غويران السورية، حيث تظهر فيها بيعة جديدة مواكبة لمحاولات التهريب، مما يدلل على أن هناك تخطيط بين عناصر داعش خارج السجون وقياداته القابعة داخل السجون، الأمر الذي ينذر بكارثة قد تحدث في المستقبل.

وكانت عدسات وحدة اللغة العربية قد سبق وأن حذرت من تداعيات الأوضاع داخل السجون في كل من سوريا والعراق ومن تهريب السجناء تحديدا.

وجدد المرصد تحذيره للقائمين على السجون، مؤكدًا على ضرورة أخذ الحيطة والحذر في الأيام القادمة من تنامي مخططات تنظيم داعش الإرهابي لتهريب السجناء، داعيًا إلى ضرورة تكثيف العمليات الأمنية والاستخباراتية وتغيير استراتيجية التعامل مع السجناء داخل السجون من أجل القضاء على أية مخططات داخلية أو خارجية لتهريبهم.

كان مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، أعلن استمرار تتبع تحركات تنظيم داعش الإرهابي على الأرض والتي شهدت تطورًا كبيرًا خلال الآونة الأخيرة، في محاولة منه لجمع عناصره مجددًا تحت رايته، ولعل الهجوم الذي نفذه عناصر تابعة له على سجن "غويران" الذي يشرف عليه قوات سوريا الديمقراطية، التي يقودها الأكراد دليل على تلك المساعي.

اقرأ أيضا:

أول تعليق من مبروك عطية على فيلم «أصحاب ولا أعز».. فيديو