الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:16 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

عاجل… خبير أوبئة يوجة رسالة تحذيرية بشأن انتشار أوميكرون.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور إسلام عنان، استاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إن الوضع الوبائي في مصر يسجل أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا يوميًا، إلى جانب ما يشهده العالم من ارتفاع نسبة الإصابات، والتي تصل إلى 3 مليون مصاب يوميًا.

اقرأ أيضًا: ناقد رياضي يعلق على أداء المنتخب الوطني أمام كوت ديفوار.. فيديو

وأوضح استاذ الأوبئة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة "دي إم سي" الفضائية، أن فيروس كورونا يشهد تحورات جديد ليصبح أكثر انتشارًا، وذلك طبقًا للاحصائيات اليومية للإصابات والوفيات، فضًلا عن أن "متحور أوميكرون" يعد من المتحورات التي تنتشر بشكل كبير، وذلك بالمقارنة مع "متحور دلتا" بمقدار 3 أضعاف.

اقرأ أيضًا: عاجل | «الأرصاد » تطمئن المواطنين بشأن الأحوال الجوية.. فيديو

وتابع: أن نسبة الوفيات بـ"أوميكرون" أقل بكثير من معدلات الموجات السابقة، سوء في مصر أو على مستوى العالم، حيث أن نسبة الوفيات في مصر لا تتجاوز الـ 10 الأف يوميًا، لافتًا إلى أن المتحورات القادمة مستمرة بمعدل أكثر انتشارًا، ولكن أقل شراسة مما حدث في بداية الجائحة.

ونوه إلى أن الحذر الإيجابي ضروري تحسبًا لانتشار الفيروس من جديد، وهذا يؤدي إلى ارتفاع نسبة الإقبال على المستشفيات، مشيرا إلى أن الحرص على عدم توطن الفيروس من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية وضرورة تلقي اللقاحات في موعدها إلى جانب الجرعة التعزيزية.

موضوعات متعلقة