الثلاثاء 17 مايو 2022 06:38 صـ 16 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

التوك شو

عاجل | خبير أوبئة يوجة رسالة تحذيرية بشأن انتشار أوميكرون.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور إسلام عنان، استاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إن الوضع الوبائي في مصر يسجل أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا يوميًا، إلى جانب ما يشهده العالم من ارتفاع نسبة الإصابات، والتي تصل إلى 3 مليون مصاب يوميًا.

اقرأ أيضًا: ناقد رياضي يعلق على أداء المنتخب الوطني أمام كوت ديفوار.. فيديو

وأوضح استاذ الأوبئة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة "دي إم سي" الفضائية، أن فيروس كورونا يشهد تحورات جديد ليصبح أكثر انتشارًا، وذلك طبقًا للاحصائيات اليومية للإصابات والوفيات، فضًلا عن أن "متحور أوميكرون" يعد من المتحورات التي تنتشر بشكل كبير، وذلك بالمقارنة مع "متحور دلتا" بمقدار 3 أضعاف.

اقرأ أيضًا: عاجل | «الأرصاد » تطمئن المواطنين بشأن الأحوال الجوية.. فيديو

وتابع: أن نسبة الوفيات بـ"أوميكرون" أقل بكثير من معدلات الموجات السابقة، سوء في مصر أو على مستوى العالم، حيث أن نسبة الوفيات في مصر لا تتجاوز الـ 10 الأف يوميًا، لافتًا إلى أن المتحورات القادمة مستمرة بمعدل أكثر انتشارًا، ولكن أقل شراسة مما حدث في بداية الجائحة.

ونوه إلى أن الحذر الإيجابي ضروري تحسبًا لانتشار الفيروس من جديد، وهذا يؤدي إلى ارتفاع نسبة الإقبال على المستشفيات، مشيرا إلى أن الحرص على عدم توطن الفيروس من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية وضرورة تلقي اللقاحات في موعدها إلى جانب الجرعة التعزيزية.

استاذ علم الأوبئة متحور دلتا متحور أوميكرون فيروس كورونا توك شو الطريق
بنوووك