الطريق
السبت 1 يونيو 2024 04:19 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العمالقة تحرز تقدما في مأرب تزامنا مع إستعادة الجيش مناطق هامة ب تعز

قوات الشرعية اليمنية في مأرب
قوات الشرعية اليمنية في مأرب

أحرزت القوات اليمنية الحكومية والمقاومة، اليوم الخميس، بمساعدة مقاتلات تحالف دعم الشرعية تقدم في مواقع مهمة بالجبهات الغربية لمحافظة تعز، وتمكنت من تحرير منطقة الأحطوب في مديرية مقبنة.

يأتي ذلك بالتزامن مع قيام مقاتلات التحالف، بإستهداف عددا من الغارات الجوية بمواقع وتعزيزات لمليشيات الحوثي المسلحة، في المناطق التي تقع بين مديرية مقبنة ومديرية جبل حبشي نقبنا.

وأشارت وزارة الدفاع اليمنية، إلى أن المعارك أسفرت عن سقوط العشرات من عناصر في المليشيات الحوثية بين قتيل وجريح، كما دمرت قوات الجيش وطيران التحالف عددا من الآليات والأطقم العسكرية التابعة للمليشيات الإرهابية.

كما أعلن المركز الأعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن الجيش قام بتنفيذ كمينا محكما أستهدف من خلالة مجموعة من عناصر مليشيات الحوثي في عبس وأسفر عن سقوط وإصابة العشرات من عناصرها.

وفي وقت سابق من اليوم، كان التحالف في اليمن، قد أعلن تنفيذ 44 إستهدافا ضد مليشيات الحوثي، شملت مناطق مأرب والبيضاء وتعز، خلال أخر 24 ساعة الماضية، بالإضافة إلى تدمير 29 آلية عسكرية وأصابت وقتل أكثر من 190 عنصرا من المليشيات الإرهابية.

المواجهات بين القوات الشرعية ومليشيات الحوثي قد تصاعدت حدتها اليوم الخميس في أكثر من محور جنوب محافظة مأرب.

وكشفت مصادر ميدانية، لقناة العربية أن قوات العمالقة قد أحرزت تقدما جديدا في مديرية العبدية جنوب مأرب.

إقرأ ايضا :”رئيس أوكرانيا” مفاوضات أوكرانيا مع روسيا كانت إيجابية

واضافت المصادر أن قوات العمالقة استطاعت السيطرة على منطقة الحمران وعزلة الصوفي بمدرية العبدية بعد تأمين منطقة الجفرة، وتواصل التقدم نحو مركز المديرية محرزة انهيارات في صفوف المليشيات الإرهابية.

وصرحت مصادر عسكرية، أن قوات الجيش أطلقت خلال الساعات الماضية قذفات مدفعية، إستهدفت بها عربة وطقمين عسكريين أسفل عقبة ملعاء من الجهة الشمالية أدت إلى قتل وجرح 18 حوثيا.

يأتى ذلك تزامناً ايضا مع قيام مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، بشن عدة هجمات وغارات على تعزيزات المليشيات في الجوبة، والعبدية استطاعت خلالها تدمير عددا من الأطقم العسكرية وتحصينات للمليشيات الحوثية في عقبه ملعاء.