الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:02 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط صاحب شركة مقاولات حصل على تسهيلات من بنك بخطابات مزورة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، في إلقاء القبض على صاحب شركة مقاولات حصل على تسهيلات من بنك بخطابات مزورة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين قيام مالك شركة للمقاولات العمومية، مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة بالتقدم لمسئولى أحد البنوك في غضون عام 2015 بـ 4 خطابات "مزورة" منسوب صدورها إلى إحدى الجهات الحكومية تفيد تعاقده مع تلك الجهة للقيام بأعمال مقاولات لصالح شركته "على خلاف الحقيقة".

وتمكن بموجب ذلك من الحصول على تسهيلات ائتمانية من البنك المشار إليه، وقام بسداد مبلغ مالى من قيمة تلك التسهيلات وإدعى تعثره فى سداد باقى المديونية واستولى على باقي المبلغ لنفسه.

وبتقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتحرر المحضر اللازم وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية، وتتولي النيابة العامة التحقيق في الواقعة.

اقرأ أيضا: ضبط مزارع ونجل شقيقه يطلقان النار في الهواء بسبب التنافس على سيدة بالعياط

في سياق آخر، ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية 2303 مخالفة لقائدي الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة، وذلك بعد أن أهابت وزارة الداخلية قائدي الدراجات من ضرورة الالتزام بارتداء الخوذة.

كما تهيب الوزارة بقائدي السيارات السير في الحارات المرورية المخصصة لهم، بما يحقق السيولة المرورية ويحد من وقوع الحوادث على الطرق، وذلك تجنباً للمسائلة القانونية، ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على السلامة العامة والحفاظ على أرواح المواطنين.