الطريق
الأحد 5 مايو 2024 12:45 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

مصر تنظم الملتقى الدولي الثاني لطلاب الدراسات العليا في الخارج

القوات المسلحة
القوات المسلحة

تنظم مصر الملتقى الدولي الثانى لطلاب الدراسات العليا في الخارج تحت عنوان " تكنولوجيات الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية ومساعدات الحركة " وذلك على مدار يومي 26 و27 فبراير المقبل عبر شبكة الإنترنت ( الفيديو كونفرانس)، برعاية القوات المسلحة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ومعهد بحوث الإلكترونيات.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بالاهتمام والتطوير المستمر لمنظومة الأجهزة التعويضية وإنتاجها في مصر بهدف إمتلاك القدرة الوطنية للتصنيع والإنتاج وذلك بإتباع أحدث المعايير العالمية في ذلك المجال فضلا عن توفير برامج التأهيل المتطورة للتدريب على استخدام تلك الأجهزة.

ويهدف الملتقى إلى إلقاء الضوء على أهم التكنولوجيات البازغة التي تخدم إحتياجات المجتمع العربي والدولي الحالية والمستقبلية ورسم خارطة طريق متطورة للأبحاث والابتكارات التطبيقية، بالإضافة إلى خلق مجال للتواصل بين أصحاب الرؤى والأهداف المشتركة مع توفير فرص للتعاون بين الباحثين على مستوى العالم، كما سيتناول الملتقى فرص لتمويل المشروعات البحثية والمنح التي تساهم فى تطوير مجال الأجهزة التقويمية والأطراف الصناعية ومساعدات الحركة.

كما يعد الملتقى منصة مثالية للتفاعل بين الأساتذة والطلاب الموفدين والطلاب المصريين والخبراء والباحثين من مختلف الجامعات الدولية المرموقة والمؤسسات البحثية المعروفة لزيادة سرعة نقل الخبرات والأفكار البحثية بين المدارس العلمية المختلفة في مجال الأجهزة التعويضية.

اقرأ أيضًا: طريقة معرفة نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2022

جدير بالذكر أنه شارك في الملتقى الأول أكثر من ٣٦٠ مشارك من طلاب البعثات المصرية وطلاب الدراسات العليا من ٢٧ دولة عربية وأجنبية وعدد من الوزراء ونخبة من المتخصصين في ذلك المجال.

ومن المنتظر أن يشهد الملتقى في دورته الثانية عرض حوالي ٢٠ محاضرة لطلاب الدراسات العليا بالخارج عبر شبكة الإنترنت بإستخدام منصة Webex، وسيتم تقسيم الملتقى إلى أربع جلسات بواقع جلستان في اليوم الواحد حيث ستضم كل جلسة خمس محاضرات (مدة كل محاضرة ٢٠ دقيقة)، يترأس كل جلسة أستاذ متخصص من نفس المجال المطروح بالجلسة كما ستقام محاضرات من كبرى الشركات الرائدة في المجال ضمن فاعليات الملتقى وذلك لربط الصناعة بمجال البحث العلمي.

موضوعات متعلقة