الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:41 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
اليوم في ختامي نوادي المسرح.. ”سوء تفاهم” و”هاللو فوبيا” بقصر ثقافة روض الفرج قومية قنا تقدم ”المريد” ضمن عروض الموسم المسرحي بجنوب الصعيد التشكيل الرسمي لمانشستر سيتي ضد وست هام بالدوري الإنجليزي ”مراسم دندرة للرسم” في معرض لقصور الثقافة بالهناجر.. الأربعاء المقبل ”قلعة قايتباي” في أولى جولات أطفال المحافظات الحدودية بالإسكندرية التشكيل الإسماعيلي الرسمي لمواجهة بيراميدز بالدوري الأهلي يحضر لاستقبال بعثة الترجي قبل النهائي المرتقب.. تفاصيل المصرية للاتصالات توقع بروتوكول لتجديد التعاون مع EG-CERT لدعم الابتكار والأمن السيبراني ” نوعية طنطا” تختتم معرض الأنشطة الطلابية ومشروعات التخرج الزمالك ضد نهضة بركان.. علم فلسطين حاضر في نهائي الكونفدرالية الإفريقية إطلاق مبادرة ”مهارات سيبرانية” لتأهيل 1000 طالب جامعي سنويا للتوظيف ”صحة البحيرة” تنظم يوم علمي عن كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في المحتوى التثقيفي

«الثوم والزبادي».. أطعمة تعزز من جهازك المناعي

الثوم  والليمون لتعزيز المناعة
الثوم والليمون لتعزيز المناعة

يعد الجهاز المناعي، بمثابة حائط دفاع داخلي، فهو جهاز متخصص في الدفاع عن الجسم ضد الالتهابات والجراثيم، فتقويته من الضروريات للبقاء صحي وخال من الأمراض.

وبعد انتشار جائحة كورونا في العالم بدايةَ من عام 2020، بدأ العالم يبحث عن الأطعمة والمشروبات التي تساعد على تقوية جهاز المناعة لمحاربة فيروس كورونا.

فإذا كانت مناعتك ضعيفة، ننصحك في موقع "الطريق" بجانب الأدوية التي تتناولها، أن تحرص على تناول هذه الأطعمة المهمّة لتعزيز جهازك المناعي، وذلك وفقًا لما ذكره موقعي "Rt" و"skynewsarabia".

الحمضيات

تعد الفواكه الحمضية كالبرتقال واليوسفي والليمون، مصدرًا غنيًّا بفيتامين "C"، المعروف بقدرته على دعم الجهاز المناعي، لذا ينصح الأطباء بضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين.

وفيتامين "C"، هو أحد مضادات الأكسدة المهمة، لذا يساعد بشكل كبير على دعم المناعة، بجانب مساعدة الجسم على إصلاح الأنسجة والحفاظ على صحة الجلد والأوعية الدموية.

اقرأ أيضًا: استشاري تغذية لـ”الطريق”: زيت الزيتون يقلل من الاكتئاب ويحسن من الحالة المزاجية

الخضار

تعد الخضروات كالسبانخ واللفت والبروكلي، مصدرًا غنيًّا بفيتامين "A" و"C" الضروريان للجهاز المناعي، حيث تحتوي هذه الأوراق الخضراء على عناصر مضادة للالتهابات، كما تنظّم جهاز المناعة.

فقد أثبتت إحدى الدراسات الطبية، أن فيتامين A، مهم لجهاز المناعة كما يؤثر على إنتاج نخاع العظام الذي ينتج خلايا مناعية تساعد على مكافحة العدوى.

وأيضًا الفلفل الأحمر، ينصح الأطباء دائمًا بتناوله لتعزيز الجهاز المناعي، وذلك لأنه يحتوي على الفيتامين "A"، و"C" معًا بجانب العديد من العناصر الغذائية الأخرى أبرزها "بيتا كاروتين".

الثوم

يحتوي الثوم على مركبات مغذية تساعد على تقوية جهاز المناعة، كمركبات "الأليسين" و"الأليناز"، وقد ثبت طبيًّا أنّ الثوم يقوي جهاز المناعة عن طريق تحفيز الخلايا المناعية.

الزبادي

أكّد عدد كبير من أطباء المناعة، أنّ للزبادي أهمّية كبيرة للجهاز المناعي، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من البروتين الذي يلعب دورًا كبيرًا في صحة العظام.

بجانب البروتين، فمعظم منتجات الزبادي تحتوي على بكتيريا حية، وهي بكتيريا تعمل على تحسين صحة ميكروبيوم الأمعاء الذي يؤثر على وظيفة المناعة.