الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:15 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فوائد شرب الماء الدافئ على الريق.. وداعا للتوتر والقلق

فوائد شرب الماء الدافئ على الريق
فوائد شرب الماء الدافئ على الريق

للماء أهميّة كبيرة لجسم الإنسان، إذ يحتوي على العديد من الفوائد الضرورية لصحة جيدة، لذا ينصح دائمًا بتناول من 7 إلى 8 أكواب من الماء يوميًا، للحصول على جسد خالٍ من الأمراض.

ومن العادات الشائعة خاصّة بين الأشخاص الذين يعانون من السمنة، هي شرب الماء وبالتحديد "الدافئ" يوميًا على معدة فارغة، لفوائدها العديدة على الجسم.

وفي السطور التالية، سيقدّم موقع "الطريق" فوائد شرب الماء الدافئ على الريق، التي ستجعلك تحرص على تطبيق هذه العادة يوميًا، حسبما ذكر موقعي " webteb"، و" albayan".

يعالج الجهاز الهضمي

من أهم الفوائد التي تعود على جسم الإنسان بعد تناوله للماء الدافئ يوميًا على معدة فارغة، أنّه يعالج المشاكل المرتبطة بالجهاز الهضمي.

فشرب الماء الدافئ في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار، يعمل على تعزيز عملية الهضم حيث يسهّل من عملية هضم الطعام.

كما يخفّف هذا الماء، من انتفاخ البطن ويطرد الغازات ويخلّصك من حرقة وحموضة المعدة، بالإضافة إلى قدرته على تنظيف المعدة والكبد من السموم، فهو يساعد بشكل كبير على إخراج السموم من الجسم.

لذا ينصح دائمًا عند الاستيقاظ من النوم، بتناول كوبًا من الماء الدافئ وليس الساخن أو البارد، وإذا كنت تعاني من مشاكل بمعدتك احرص على تطبيق هذه العادة.

اقرأ أيضًا: ماذا يفعل الماء بالجسم؟.. أخصائية تغذية تجيب

يخلّصك من التوتر والقلق

هل تتخيّل أنّ تناول كوبًا واحدًا من الماء الدافئ على الريق يوميًا سيجعلك تشعر بالاسترخاء والهدوء؟ نعم، فشرب الماء الدافئ في الصباح على معدة فارغة يعمل على تحسين وظائف الجهاز العصبي المركزي.

وبالتالي فإن شرب الماء سيخفّف من شعورك بالقلق والتوتر، وسيجعلك تشعر بالهدوء والراحة والاسترخاء، فإذا كنت تعاني من يوم صعب احرص على تناول كوب من الماء الدافئ صباحًا.

خسارة الوزن

أثبتت بعض الدراسات الطبية، أنّ شرب الماء الدافي على الريق، يساعد على زيادة حرق السعرات الحرارية الموجودة في الجسم.

ويعمل الماء الدافئ على رفع درجة حرارة الجسم ورفع معدل الأيض، بالتالي زيادة معدل حرق السعرات الحرارية، وخسارة الوزن، بالإضافة لتحفيز الكلى على العمل بشكل أفضل.