الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 11:56 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة توجه بعض النصائح للحماية من نزلات البرد

نزلات البرد
نزلات البرد

ناشدت وزارة الصحة والسكان، المواطنين علي ضرورة التعامل مع نزلات البرد بكل حذر وعدم التهاون معها، قائلا: يجب ارتداء طبقات متعددة من الملابس الثقيلة، مع اختيار الملابس المناسبة التي تمص الرطوبة من الجلد.

ووجهت وزارة الصحة والسكان، بعض النصائح للحماية من نزلات البرد أو الإصابة بها، من خلال اراتداء ملابس ثقيلة، ويفضل أن تتعدد الطبقات حفاظآ على حرارة الجسم وعدم تعرضه للطيار البارد.

ونصحت الوزارة، بتناول طعام صحى يمد بالطاقة مع شرب المشروبات الساخنة، وطالبت بالمحافظة علي ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة باستمرار.

أقرأ أيضا: «الصحة العالمية» تحذر من خطورة «نفايات كورونا» على صحة الإنسان والبيئة

وفي سياق سابق، طالبت وزارة الصحة التعامل مع أعراض نزلات البرد على أنها اشتباه عدوى كورونا، بحيث يقوم المريض بعزل نفسه عن باقي أفراد أسرته، وعدم تبادل الأدوات الشخصية، واستخدام ملعقة وكوب وطبق خاص وغسلهم جيدا بالماء والصابون بعد الاستخدام، وكذلك أدوات العناية الشخصية، واستخدام حمام خاص -إن أمكن- وحال صعوبة تحقيق ذلك ينبغي تطهير دورة المياه جيدا بالماء والصابون والكلور، بعد استخدامها.

وأشارت إلى أن الخط الساخن 105 يجيب على جميع الاستفسارات حول طرق الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا وكيفية تقوية القدرة المناعية للجسم، والإجراءات التي يجب اتخاذها عند الشعور بأعراض الإصابة، وإرشادات العزل في المنزل، والأعراض التي توجب على المريض التوجه للمستشفى