الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:51 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في 16 شهرا.. قائد القوات المشتركة يكشف انتهاكات الحوثي رغم الهدنة

قائد القوات المشتركة  خلال اللقاء
قائد القوات المشتركة خلال اللقاء

التقى قائد القوات المشتركة الفريق الأول الركن مطلق بن سالم الأزيمع، اليوم، بقادة الوحدات القتالية من الجيش اليمني المشاركة بعملية "حرية اليمن السعيد".

جاء ذلك في ختام زيارته للوحدات المقاتلة على الحدود الجنوبية للسعودية من القوات المسلحة والقوات المشاركة من دول "تحالف دعم الشرعية في اليمن".

وخلال اللقاء كشف قائد القوات المشتركة عن انتهاكات ميليشيا الحوثي الإرهابية رغم فترة الهدنة التي تمت مؤخرًا واستمرت لـ 16 شهرا.

وأوضح الأزيمع، أن الجوثي، ورغم الهدنة، قامت بـ إطلاق 109 صواريخ باليستية على الأعيان المدنية والمدنيين، و414 طائرة مسيّرة مفخخة، و52 زورقاً مفخخاً وزراعة 110 ألغام بحرية بطريقة عشوائية بجنوب البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

كما تم استهداف المطارات المدنية كمطار أبها الدولي ومطار نجران ومطار الملك عبدالله بجازان، وكذلك استهداف محطات تحلية المياه المالحة وخزانات أرامكو السعودية ومنشآت حيوية مدنية في مدينتي الرياض والدمام، بالإضافة لاستهداف جميع المدن الحدودية السعودية.

وبحسب واس أشار قائد القوات المشتركة إلى ارتفاع معدل الانتهاكات الحوثية بإطلاق الطائرات المسيّرة المفخخة بشهر فبراير من العام 2021م إلى أربعة أضعاف، حيث وصلت إلى 98 طائرة مسيّرة مفخخة بعد رفع الولايات المتحدة الأمريكية لاسم المليشيا الحوثية الإرهابية من قائمة التنظيمات الإرهابية (FTO) بشهر فبراير 2021م.

كما قامت الميلشيا باستهداف مطار عدن الدولي عند وصول رئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة اليمنية الشرعية، كما قامت بتدمير منزل محافظ مأرب ومنزل الشيخ الحجوري وتدمير المدارس والأسواق ومحطات الوقود واستهداف مخيمات النازحين في مأرب، وقامت باحتلال المدن والقرى في ( مدغل، ملبودة، المشجح، الماهلية، بيحان، عسيلان، عين، حريب، العبدية، الجوبة، البلق، مرخة، جبل مراد، السوادية، الصومعة ).

فيما وضعت الميليشا مستودعات الأسلحة والطائرات المفخخة وورش الألغام بالقرب من المرافق الإنسانية والمستشفيات والفنادق ومقار المنظمات الأممية والمنظمات غير الحكومية الدولية في المناطق التي تسيطر عليها، بالإضافة لاختطافها لثلاث سفن مدنية.

اقرأ أيضًا| عاجل| انقلاب عسكري في غينيا بيساو

موضوعات متعلقة