الطريق
الأحد 5 مايو 2024 10:49 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في برنامج ”التاسعة”.. ميمي جمال ضيفة شافكي المنيري غدًا

الفنانة ميمي جمال
الفنانة ميمي جمال

تحل الفنانة ميمي جمال، مساء غد الخميس 3 فبراير، ضيفة على القناة الأولى المصرية ببرنامج التاسعة مع الإعلامية شافكي المنيري، في تمام الحادية عشر مساء.

ومن المنتظر أن تتحدث ميمي جمال، عن مسيرتها الفنية بين المسرح والسينما والتليفزيون، وعن ذكرياتها مع زوجها الفنان الراحل حسن مصطفى، وعن كواليس أحدث أعمالها الفنية في 2021.

وفي سياق آخر، غابت الفنانة ميمى جمال عن المشاركة في الأعمال الفنية على مدار الخمسة سنوات الماضية، منذ مشاركتها في فيلم "لف ودوران" مع النجم أحمد حلمى والذي تم عرضه عام 2016، حيث ابتعدت ميمى عن الفن خلال هذه السنوات بعد وفات زوجها ورفيق عمرها حسن مصطفى، ومحاولة استيعاب الحياة بدونه.

وقررت ميمى جمال العودة إلى التمثيل من جديد، بل وبشكل مكثف حيث شاركت في أكثر من عمل تم عرضه مؤخرًا، كما تعكف على تصوير أكثر من عمل آخر في الوقت الحالي، والمصادفة أن كل الأعمال التي تشارك فيها من نوعية الـ 5 أو 10 حلقات، ليكون 2021 عام العودة بالنسبة لميمى جمال بعد غياب سنوات.

وبداية عودة ميمى جمال كانت من خلال حدوتة "مش مبسوطة" من مسلسل "زى القمر" والتي تم عرضها على قناة cbc في 5 حلقات والتي شارك في بطولتها داليا مصطفى، بشرى، أحمد سعيد عبد الغنى، هشام إسماعيل وإخراج شيرين عادل، وجسدت خلال الحدوتة دور والدة هشام إسماعيل وحماة الفنانة داليا مصطفى.

بعد عرض "مش مبسوطة"، شاركت ميمى في حدوتة بمسلسل "ورا كل باب" بعنوان "90 يوم" من 5 حلقات أيضًا، وتم عرضها على قناة الحياة، وشارك في بطولته نضال الشافعى، دنيا عبد العزيز، وأحمد حلاوة، وهشام إسماعيل، وعفاف رشاد، وأحمد رفعت، تأليف ميرنا الفقى، وإخراج أحمد صالح.

وفى سياق متصل، تشارك ميمى جمال في بطولة مسلسل بعنوان "قانون العمل" المكون من 10 حلقات للعرض على إحدى المنصات الرقمية، وبطولة إياد نصار، ريهام عبد الغفور، إسلام إبراهيم، ثراء جبيل، محسن منصور، وهو من تأليف مريم نعوم، وإخراج مريم أبو عوف.

وتجسد ميمى جمال خلال أحداث المسلسل شخصية راقصة أفراح وموالد شعبية، ولكنها تعتزل الرقص.

اقرأ أيضًا: في ذكرى ميلاد سمير غانم.. تعرف على قصة تنكره في زي أسير إسرائيلي

كما تستكمل أيضًا تصوير مسلسل آخر بعنوان "آخر دور" المكون من 12 حلقة للعرض على إحدى المنصات الرقمية كذلك، وهو بطولة دينا الشربينى، أحمد خالد صالح، نهى عابدين، إبراهيم السمان، مها نصار، ميمى جمال، مريم الخشت، وتأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي.

موضوعات متعلقة