الطريق
السبت 18 مايو 2024 05:26 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخارجية: الإسراع في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للنهوض بأوضاع حقوق الإنسان

وزير الخارجية
وزير الخارجية

عقد وزير الخارجية، ‎سامح شكري، اجتماعًا اليوم الأربعاء، مع رئيس اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان ورئيس الأمانة الفنية للجنة، والقيادات المعنية بالوزارة، وتضمن الاجتماع متابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن الإسراع في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للنهوض بأوضاع حقوق الإنسان بمفهومها الشامل على جميع المستويات "السياسية والاقتصادية والاجتماعية" بدون أي تمييز.

وطالب الوزير باتخاذ جميع الإجراءات الضرورية من أجل تنفيذ الاستراتيجية الوطنية بمحاورها الأربعة، من خلال التعاون مع جميع الجهات الوطنية المعنية والمجتمع المدني باعتباره شريكا أساسيًا في عملية التنمية التي تشهدها مصر.

وفي ذات السياق أكد السفير خالد البقلي، مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان، أن جميع مؤسسات الدولة تعمل علي تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي علي تحقيق تقدم ملموس في واقع حقوق الإنسان عبر مقاربة شاملة من أجل تعزيز الحقوق والحريات الأساسية.

وأكد مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان، أن هذه الجهود مرتبطة بالنجاح الذي تحققه جهود الدولة في الإصلاح والتنمية في ضوء ارتباط وتكامل جميع الحقوق ويعكس التزامات مصر علي الصعيد الدولي.

اقرأ أيضََا:الأرصاد تحذر: اضطراب الملاحة الخميس والجمعة والأمواج ترتفع لـ 5 أمتار