الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 08:02 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”بالخيار وأكياس الشاي”.. طرق طبيعية تخلّصك من انتفاخ العين

طرق طبيعية تخلّصك من انتفاخ العين
طرق طبيعية تخلّصك من انتفاخ العين

تعد منطقة العين من المناطق الحساسة، التي يجب التعامل معها بحرص شديد، دون الإهمال في عنايتها، ففي حالة تعرّضها لأي مشكلة كالانتفاخ وهي من المشاكل المزعجة، عليك الإسراع في علاجها.

فالعيون المنتفخة أو المناطق المتورمة حول العينين، مشكلة شائعة، لكن لا داع للقلق، فيمكنك علاجها بطرق طبيعية ومنزلية، حتى أنه في معظم الأحيان يختفي الانتفاخ بعد مرور بعض الوقت.

ولكن يجب عليك حتى لا تتعرّض لأي مشكلة بعينيك أن تتبع عدّة خطوات، لذا يقدّم لك موقع "الطريق" طرق طبيعية تخلّصك من تورّم العين، حسبما ذكر موقعي " webteb"، " sputniknews".

النوم الجيّد

يلعب النوم دورًا كبيرًا في الحالة الصحيّة للعين، فإذا كنت تعاني من قلّة النوم، فأنت بالتأكيد لديك مشكلة بالعين، فاضطراب النوم يؤدي إلى انتفاخ وظهور الهالات السوداء تحت العين.

لذا ينصح أطباء الجلد، الأشخاص الذين يعانون من تورّم أو انتفاخ العين، بضرورة الحصول على قدر كاف من النوم الجيّد، الذي تتراوح مدّته من 6 إلى 8 ساعات.

أكياس الشاي

أثبتت الدراسات الطبية، أنّ الكافيين يساعد بشكل كبير على تخفيف انتفاخ العين، لذا في حالة تعرّض عينيك للتورم قم باستخدام أكياس الشاي، بعد نقعها في الماء الدافئ ضعها على عينيك لدقائق.

فاستخدام أكياس الشاي خاصّة "الأخضر"، يعالج تورّم العين، وذلك لأن الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة، التي يمكن أن تساعد في تماسك الجلد حول العينين.

اقرأ أيضًا: أفضل 4 نصائح طبيعية لإزالة التجاعيد أسفل العين

الخضراوات

ينصح خبراء الجلد دائمًا، لتهدئة العين بضرورة وضع خضراوات معينة على عينيك، قم فقط باستخدام شرائح من الخيار أو البطاطس وضعها على عينيك المتورّمة، وستلاحظ الفرق فيما بعد.

فالخيار والبطاطس يعملان بشكل كبير على علاج العيون المنتفخة، حيث يساعدان بفضل وجود مركبات معينة فيهما في تقليل التورم وتهدئة العين.

الماء والغذاء الصحي

قد يكون السبب وراء تورم وانتفاخ العيون، هو نقص السوائل في الجسم وجفاف العين، لذا احرص على شرب كميات كافية من الماء خلال اليوم.

وحاول أن تلتزم بنظام غذائي صحي، تناول الأطعمة الغنيّة بالفيتامينات، ويحذر من تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الملح.