الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:58 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

«كوسك».. كمامة متطورة تسمح بتناول الطعام والشراب أثناء ارتدائها

كمامة
كمامة

ابتكار جديد وعصر يتماشى مع الظروف التى تمر بها العالم من ارتداء الكمامة طوال الوقت وأثناء التواجد بالمطاعم أو المتنزهات والأماكن المزدحمة، ولكن الكماكة العادية تعرقل تناول الطعام فيجب خلعها.

ولذلك حرصت كوريا الجنوبية أن تبتكر كمامات تسمح لتناول الطعام والشراب أثناء ارتدائها لتقلل من نسبة الإصابات والحد من انتشار فيروس كورونا.

كمامة تُعرف باسم "كوسك" وهى كلمة تجمع بين ko وتعنى "أنف" وmask وتعنى "قناع" طورتها شركة "أتمان" بكوريا الجنوبية لتكون نوعاً مميزاً ومختلفاً عن باقى كمامات الوجه، وتتمثل فى تغطية الأنف فقط بإمكانية تسمح لإستمرار إرتدائها أثناء تناول الطعام والشراب.

وتتميز كمامة "كوسك" بأنها تتكون من قطعتين يمكن إزالة إحداهما حتى يترك الفم مكشوفاً أثناء تناول مأكولات أو مشروبات، كما أنها توضع بعلبة تحتوي على 10 كمامات وبسعر يصل إلى 9800 وون أى ما يعادل 8.13 دولار كما تم توفيرها بالمتاجر الإلكترونية.

اقرأ أيضاً: «زومبى أفغانستان».. مدمنون يأكلون لحوم البشر ورؤوس القطط

وقد لاقت هذه الكمامة إعجابًا من مواطنى كوريا الجنوبية وضجت مواقع التواصل الإجتماعى بإعجابهم بفكرتها المتطورة والسهله، وبدأ يتهاتفون على إمكانية توفيرها وشراءها.