الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 03:54 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

وزير العدل يكشف قيمة الرسوم المقررة لتسجيل ملكية العقارات.. فيديو

المستشار عمر مروان وزير العدل
المستشار عمر مروان وزير العدل

أوضح المستشار عمر مروان، قيمة الرسوم المستحقة لتسجيل ملكية العقارات بعد التعديلات موافقة مجلس النواب على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الشهر العقاري.

وفي مداخلة مع برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون"، مساء الثلاثاء، قال وزير العدل، إن المواطن عليه الذهاب إلى الشهر العقاري بما يثبت على حيازته للعقار لمدة 5 سنوات سواء وصل كهرباء أو مياه أو عقد ابتدائي.

وأوضح أن الرسوم المقرره لتسجيل العقارات كما هى، وتتمثل في رسم فحص 500 جنيه حد أقصى، والرسوم القديمة والتي تبلغ 2000 جنيه وهناك شرائح أقل من ذلك.

اقرأ أيضًا: عاجل| باسم سمرة يعتذر لـ تركي آل الشيخ: «ابن اختي اللي بيدير الصفحة» - فيديو

وأوضح أن التعديلات على القانون تضمنت إلغاء شرط تسلسل الملكية المسجلة، وكذلك تيسيرات آخرى في إجراءات تسجيل الملكية خاصة أن الغالبية العظمى لديها عقود عرفية.

وتابع: "أي حد معاه السند العرفي سواء عقد بيع أو غيره مع بقاءه حائز لمدة 5 سنين بُحسن نية من خلال شهادة ميلاد أو وصل كهرباء أو مياه، عليه الذهاب للتقديم بالمستندات الدالة على مدة الحيازة وتثبت له ملكية مسجلة في خلال 30 يوم".

ونوه وزير العدل إلى أن القانون سيتم العمل به رسميًا بعد شهرين من موافقة مجلس النواب ونشره في الجريدة الرسمية.

اقرأ أيضًا: كيف يتغلب الأزواج على أعمال السحر والحسد؟.. أمين الفتوى يُوضح