الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 12:15 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف يتغلب الأزواج على أعمال السحر والحسد؟.. أمين الفتوى يُوضح

الدكتور عمرو الورداني
الدكتور عمرو الورداني

تلقى الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية ومدير إدارة التدريب، خلال تقديمه لحلقة برنامج "ولا تعسروا"، عبر فضائية "الأولى"، اليوم الثلاثاء، سؤالًا من أحد المشاهدين حول الطريقة التي يُمكن من خلالها معرفة ما إذا كان هناك أعمال سحر أو حسد تم عملها للزوج أو الزوجة داخل المنزل.

ورد أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على صاحب السؤال قائلًا: الرسول -صل الله عليه وسلم- علمنا التعامل مع كل هذه الأشياء بالتحصين من خلال قراءة المعوذتين.

وناشد الدكتور عمرو الورداني، المشاهدين بعدم الخوف من مسائل الحسد أو السحر، وضرورة التحصين المستمر بالرقية من خلال قراءة الفاتحة والمعوذتين، والمواظبة على الصلاة.

وأوضح "الورداني"، أنه تلقى مشاكل عديدة من الأزواج تصل إلى حد الطلاق، والبعض يعتقد أن السبب هو السحر والحسد، بينما هناك أخطاء من الطرفين في إدارة الغضب والمشاكل الأسرية والمشاعر.

اقرأ أيضًا: هل تؤدي إصابة كورونا إلى الشيخوخة المبكرة؟.. مستشار الرئيس يوضح

وتابع: "من السهل تحصين النفس من خلال قراءة الفاتحة والمعوذتين وسورة الإخلاص"، مؤكدًا أنه يؤمن بالسحر لكن الله -عزو وجل- خير حافظًا وهو أرحم الراحمين.

وشدد أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية على أهمية استشارة الأخصائيين المعنيين بحل المشاكل الأسرية، ومصارحة النفس بالأخطاء والأسباب التي أدت إلى حدوث ذلك.

اقرأ أيضًا: هل أوميكرون فيروس مختلف عن كورونا؟.. متحدث «الصحة» يوضح