الطريق
الأحد 19 مايو 2024 10:44 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها «عصير الليمون».. نصائح للشعور بالنشاط طول اليوم

عصير الليمون
عصير الليمون

يعاني الكثيرمن الأشخاص بالشعور من التعب والإرهاق، الأمر الذي يمنعهم من القيام بالعديد من الأنشطة البدنية والعملية، مما يجعل نسب البحث عن كيفية زيادة النشاط طوال اليوم في زيادة مستمرة.

وفي هذا السياق، قال الدكتورإبراهيم عبد الحكيم، استشاري التغذية العلاجية والتخسيس بالهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، في تصريح خاص لـ "الطريق"، إن هناك عدداً من العصائر والطازجة التي تساعدك على نشاطك اليومي.

وأضاف"إبراهيم عبدالحكيم" أن هناك العديد من العناصر الغذائية والصحية، ومنها عصير الليمون من المشروبات المفيدة للجسم، ومهدئه للأعصاب.

وتابع "استشاري تغذية" أن العصائر تحتوي على فيتامين سي وتعمل علي تحسين جهاز المناعة، ومنشط للدورة الدموية.

أقرأ أيضًا: على طريقة الشيف بثينة صبحي.. ”خطوات عمل دجاج بالبطاطس والصوص”

وأوضح" إبراهيم عبدالحكيم" أن هناك من العصائر المفيدة أيضاً، وهو مشروب الشوكولاته لأنها تحتوي على الكافيين، وهي من المنبهات التي تحسن الحالة المزاجية وتمنح الشعور بالسعاده، وتزيد الجسم بالطاقة.

استكمل "استشاري تغذية" أن من العصائر الطازجة وهو الزنجبيل وتعد من المشروبات المنشطة وتعزز جهاز المناعة، وتكون من المشروبات الحارقه للدهون، وتحسن النشاط الحركي عند الأشخاص.

ونصح "استشاري تغذية" أن على عدم الإفراط في شرب الكافيين، لأنها تؤثر على القلب وتعمل على ارتفاع ضغط الدم.

وأكد "إبراهيم عبدالحكيم" أن هناك عدداً من العناصر الصحية، وأيضا منها النعناع يعتبر من المشروبات المنشطة وتحسين الحالة المزاجية للشخص، وخصوصًا في فصل الشتاء لأنه يزيد من تدفق الدم للمخ، ويزيد من تدفق الدم في الشرايين الدقيقة