الطريق
الخميس 16 مايو 2024 10:47 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إليك 5 طرق لاستخدام المكياج منتهى الصلاحية.. «مترمهوش واستفيدي بيه»

مستحضرات التجميل
مستحضرات التجميل

تحظي مستحضرات التجميل على اهتمام الفتيات، ولذلك لن يهتم الكثير لمعرفة تاريخ الإنتاج، وتسبب تلك المنتجات خطورة على الصحة بعد الانتهاء، حيث تعتبر تواريخ الصلاحية هام جدآ كد عندما يتعلق الأمر بالمكياج.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق" من خلال السطورالتالية، الاستخدامات الخمسة للمكياج المنتهى الصلاحية، وفقًا لما بموقع "ستايل كاستر" الأمريكى.

أولا ظلال العيون

يلجا بعض الفتيات إلى استخدام ظلال العيون، في استعمالات أخرى بعد عام من فتحها، ويمكن دمج الظلال القديم مع مقوى الأظافر لتحصلي على طلاء مميز.

التونر

يعد التونر من أهم أنواع مستحضرات التجميل، لأنه يحتوي على كميات كثيرة من الكحول، وقد يمكن استعماله بعد انتهاء مدة الصلاحية، في أشياء أخرى لتنظيف الزجاج كالمرآة.

أقرأ أيضًا: وداعا للكحة.. روشتة للعلاج من السعال

بلسم الشفاه

يعتبر بلسم الشفاه من أنواع مستحضرات التجميل، ويمكن استعماله بعد انتهاء صلاحيته لترطيب الكعبين، وقد يستخدام أيضًا في إصلاح سحاب "السوستة" العالق في البنطالون.

زيوت الوجه

يعد زيت الوجه من الزيت المكلفة، ولذلك يلجأ البعض من الفتيات الإستفادة من الزيوت بعد انتهاء الصلاحية، ويمكن دمجها ببعض السكر واستخدامها كسكراب للجسم.

أحمر الشفاه

من المعروف إن أحمر الشفاه من أهم أدوات مستحضرات التجميل، وبعد انتهاء صلاحيته يمكن تحويله إلى بلسم شفاه الملون، وفي البداية يتم التخلص من جميع البكتيريا به، من خلال وضعه على النار ثم مزجه مع كمية من الفازلين أو أي زيت مرطب.