الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:43 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شروط آداء امتحان الثانوية العامة لطلاب المنازل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مجموعة من الشروط التي يجب توافرها لآداء امتحان الثانوية العامة لطلاب المنازل، ومنها إلزام الطالب الذي سيؤدي الامتحان أن تكون اللجنة تابعة لمكان الإقامة المذكوره في بطاقة الرقم القومي.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يسمح للطلاب المنتظمين فقط دخول الامتحان لعامين وآخر عامين على نظام المنازل، مشير إلى أنه لا يحق للطالب الراسب في أكثر من مادة دخول الأمتحان.

وأوضحت التربية والتعليم، أن الطالب الراسب في أكثر من مادة لا يمكنه اداء الامتحان ، إلا عن طريق التقدم باستمارة جديدة في العام التالي إذا لم يستنفد عدد مرات الرسوب، وتحسب له الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في هذه المواد، أما الطالب الذي يرسب في مادتين فقط يمكن له آداء الأمتحان الدور الثاني، مع الاحتفاظ بكامل درجاته في الدور الأول.

أقرأ أيضا: رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2022 بمحافظة البحيرة

وفي سياق متصل، يتساءل الكثير عن رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2022 بالمحافظة، وقد تم اعتماد النتيجة صباح اليوم من قبل المحافظ اللواء ابراهيم أحمد أبو ليمون، دور يناير 2022 وذلك بنسبة نجاح 77.04% بالمدارس الرسمية والرياضية والخاصة واللغات وطلاب المنازل.

ونشرت محافظة المنوفية عبر حسابها الرسمي بموقع فيسبوك، بيان بشأن تفاصيل نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2022 المنوفية، حيث وصل عدد من حضر من الطلاب 83695 طالب/ة.