الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:55 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الزراعة»: نعمل على نقل الخبرات المصرية إلى السودان في مجال الثروة السمكية

الثروة السمكية
الثروة السمكية

كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، مدى الاهتمام الكبير التي تحرص عليه دولة السودان؛ للتعاون مع الدولة المصرية في مجال الثروة السمكية، موضحًا أن الثروة السمكية شهدت طفرة كبيرة في مصر.

وأضاف محمد القرش خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الثلاثاء، أن الدولة المصرية تعتبر الأولى على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا في إنتاج أسماك المزارع، مشيرًا إلى أنه سيتم نقل الخبرات بهذا المحور لدولة السودان، وتدريب الأشقاء في السودان على كيفية إنشاء المزارع السمكية وتطويرها لتحقيق أفضل استفادة منها.

اقرأ أيضًا: لأرصاد تحذر: موجة تقلبات جوية خلال الأيام المقبلة.. فيديو

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن "العلاقات المصرية السودانية تاريخية ممتدة على مدار أجيال طويلة، وهناك تنسيقًا مستمرًا مع الأشقاء في السودان، ومجال الزراعة من أهم المجالات التي يمكن أن يكون هناك تعاون بيننا لتطويره".

وأوضح «القرش»، أن "هناك تعاونا مستمر مع السودان، وهناك مزارع مشتركة وتوطيد للعلاقات من خلال رفع القدرات للجانب السوداني"، مشيرا إلى أن هناك مجموعة من الدورات التدريبية تم الاتفاق على تنفيذها بالمركز المصري للتدريب التابع للوزارة؛ لتدريب الأشقاء في السودان على أساليب الزراعة الحديثة والمجالات الخاصة بنقل المعرفة والبحوث العلمية من خلال المزارع المشتركة مع الجانب السوداني