الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:45 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
غداً.. افتتاح 5 محطات جديدة لمترو الانفاق بالمهندسين جامعة قناة السويس: بدء تشغيل جهاز ”التشريح التفاعلي الرقمي ثلاثي الأبعاد” مصر تجدد تأكيدها على موقفها الثابت بدعم استقرار العراق والأردن ضد أية محاولات للنيل منهما جامعة الاقصر تفتتح مركز لذوى الإعاقة تحقيقاً للمساواة اللقطات الأولى من خطوبة مينا مسعود والممثلة الهندية إميلي شاه ”صور” شكري يطالب إسرائيل السماح بدخول المساعدات عبر المنافذ البرية الأجهزة الأمنية تكشف كواليس مقتل ربة منزل بكوم امبو شمال أسوان جلال يعلن تشكيل الإسماعيلي الرسمي لمواجهة الجيش بالدوري تفاصيل أزمة أحمد سليمان عضو مجلس الزمالك مع «الكاف» مدير تعليم الجيزة يناقش الاستعدادات النهائية لاستقبال امتحانات آخر العام للمرحلة الإعدادية وكيل تعليم الجيزة تتابع لجان صفوف مراحل النقل بإدارة العمرانية التعليمية نائب المحافظ تتفقد المراكز التكنولوجية بالدقي وجنوب الجيزة لمتابعة انتظام العمل بملف التصالح

تساقط الشعر والسعال ينذر بالإصابة بالسرطان.. احذر

تساقط الشعر
تساقط الشعر

يعتبر مرض السرطان من أكثر الأمراض المؤدية للوفاة وفقا لمنظمة الصحة العالمية، حيث يعانى منه الكثيرون على مستوى العالم، ويعانى مرضى السرطان فى المراحل الأولية للمرض من بعض الأعراض البسيطة التى يتجاهلها الكثيرين كتساقط الشعر والسعال وفقا لموقع "هيلث لاين".

ويعتبر زيادة تساقط الشعر عن المعدل الطبيعي "وهو يكون بين 50 لـ150 شعراية للشخص العادى"، مؤشرا لمرض السرطان.

الأسباب المودية لتساقط الشعر

يعتبر تساقط بضع شعيرات فى الفرشاة أمر طبيعى، لكن إذا زاد الأمر عن المعدل الطبيعى فهى إشارة إلى أحد الأمراض الداخلية.

الصلع الوراثى: تصاب بعض النساء بمرض الثعلبة حيث يبدأ شعرهم فى التساقط بالعقد الأول أو الثانى أو الثالث من عمرهم، كما يتساقط الشعر لمن يعانون من مشاكل فى الجهاز المناعى.

توثر نفسية المرء وإحساسه بالظغط العصبى إلى تساقط خصيلات شعره، كما يسبب اضطراباته النفسية الشديدة إلى هَوَس نتف الشعر (Trichotillomania).

أو الأصابة بالثعلبة الندبية وهى إحدى الأمراض النادرة التى تسبب تساقط الشعر بشكل كثيف.

كما أثبتت الدراسات العلمية أن ثلاثة من كل 10 أشخاص مصابين بسرطان الرئة يعانون من أعراض تعجر الأصابع، بالإضافة إلى استمرار سعال الفرد لعدة أسابيع.

اقر أ أيضاً:

دراسة: عشاق القهوة أكثر عُرضة للإصابة بمرض السرطان

وعن الأعراض الأخرى للسرطان

توجد العديد من العلامات التحذيرية كفقدان الوزن غير المبرر، وارتفاع درجة حرارة الجسم، والتعب والضعف العام، والألم، والتغيرات التي تظهر على الجلد، وتغيرات في حركة الأمعاء أو في وظيفة المثانة، وظهور بقع بيضاء على اللسان أو داخل الفم، نزيف غير عادي، سوء الهضم وصعوبة البلع.