الطريق
الأحد 5 مايو 2024 12:55 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السعودية وكرواتيا تؤكدان أهمية تكثيف الجهود الدولية لمنع إيران من امتلاك السلاح النووي

وزير الخارجية السعودي مع الجانب الكرواتي
وزير الخارجية السعودي مع الجانب الكرواتي

بحث وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم الأربعاء، سبل تعزيز علاقات المملكة، مع دولة كرواتيا، خلال لقاءات عقدها مع عدد من المسؤولين، أبرزهم رئيس الوزراء، أندريه بلينكوفيتش، ونظيره جوردان غرليتش رادمان.

وخلال لقائه مع رئيس وزراء جمهورية كرواتيا أندريه بلينكوفيتش، تم بحث أوجه التعاون بين السعودية وكرواتيا، وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة، بالإضافة إلى مناقشة فرص نقل العلاقات المشتركة إلى آفاق أرحب في ضوء رؤية السعودية 2030، حسبما أفادت "واس".

وتطرق الجانبان إلى آليات تطوير العمل والتنسيق الثنائي على الأصعدة كافة، بالإضافة إلى مناقشة أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مع التأكيد على أهمية تكثيف الجهود الدولية الهادفة لمنع إيران من امتلاك السلاح النووي، وإخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل، بهدف تعزيز الأمن والسلم الدوليين.

وخلال لقاء فيصل بن فرحان، وزير الخارجية، السعودي، بنظيره في جمهورية كرواتيا جوردان غرليتش رادمان، بحث الجانبان التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، ومنها المحادثات بشأن البرنامج النووي الإيراني، والجهود الدولية الهادفة لضمان عدم انتهاك إيران للاتفاقيات والمعاهدات الدولية.

كما تطرق اللقاء إلى أهمية دعم جميع الجهود الإقليمية والدولية الهادفة إلى إيقاف الانتهاكات الإنسانية التي تقوم بها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق الشعب اليمني الشقيق، التي تعطل بدورها جميع الحلول السياسية لإنهاء الأزمة اليمنية، إضافة إلى مناقشة توطيد جهود المملكة وكرواتيا في مكافحة الإرهاب والتطرف بجميع أشكاله وصوره.

اقرأ أيضًا| إدانة مغربية لمشاركة قائد «البوليساريو » في القمة الأفريقية-الأوروبية