الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 01:24 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيسة مجلس النواب الأمريكي تزور الرئيس الفلسطيني محمود عباس

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، والوفد المرافق لها مع عدد من أعضاء مجلس النواب الأمريكي بمدينة رام الله، في زيارة شملت أيضا تل أبيب.

أحاط الرئيس الفلسطيني بيلوسي والوفد المرافق خلال اللقاء اليوم الخميس، بآخر التطورات في الأراضي المحتلة، مشددا على ضرورة وقف الاستيطان وهجمات المستوطنين والإرهاب، وضرورة احترام الوضع التاريخي في المسجد الأقصى، ووقف طرد الفلسطينيين من أحياء القدس، ووقف التخفيضات الضريبية وخنق الاقتصاد الفلسطيني، والعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين. وفق وكالة الأنباء الفلسطينية.

وشدد عباس على أهمية وضع حد للممارسات الأحادية الإسرائيلية، التي تعرقل حل الدولتين، من أجل تنفيذ الاتفاقات الموقعة بين الطرفين وبدء عملية سياسية حقيقية، استنادا لقرارات الشرعية الدولية.

رئيسة مجلس النواب الأمريكي، أكدت من ناحيتها التزامها بإحلال السلام على أساس حل الدولتين، وضرورة تعاون الأطراف كافة للتقدم نحو تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في البلاد والمنطقة.

عباس أكد على أهمية استمرار العمل لتعزيز العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة وتذليل العقبات التي تقف في طريق هذه العلاقات.

وحضر الاجتماع عضوا اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ وزياد أبو عمرو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الاعلام نبيل أبو ردينة ومستشار رئيس الجمهورية الدبلوماسي مجدي الخالدي.

على الجانب الآخر، التقت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، برئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت.

وتم خلال اللقاء مناقشة تحديات مواجهة تل أبيب للملف النووي الإيراني.

بينيت قدم الشكر لـ بيلوسي على دعمها للتمويل الأمريكي للقبة الحديدية، ووقوفها إلى جانب إسرائيل، وقال إنها تستكمل مسيرة والدها في الدفاع عن اليهود.

اقرأ المزيد: خطة روسيا لغزو أوكرانيا من وجهة نظر بريطانيا

موضوعات متعلقة