الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:39 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد لقاء الرئيس السيسي.. من هي روبيرتا ميتسولا رئيسة البرلمان الأوروبي؟

الرئيس السيسي ورئيسة الإتحاد الأوروبي
الرئيس السيسي ورئيسة الإتحاد الأوروبي

في العاصمة البلجيكية بروكسيل، ألتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع روبيرتا ميتسولا، رئيسة البرلمان الأوروبي، وأكد أن مصر حريصة على تعزيز التعاون البرلماني مع الجانب الأوروبي، في ضوء أهمية العلاقة الاستراتيجية بين البلدين، وتحقيق المصالح وتصاعد التحديات المشتركة.

عقب لقاء الرئيس السيسي لها، يستعرض "الطريق" أبرز المعلومات عن روبيرتا ميتسولا، رئيسة البرلمان الأوروبي.

روبيرتا ميتسولا، رئيسة البرلمان الأوروبي، تبلغ من العمر 43 عامًا، وأصبحت رئيسا للبرلمان الأوروبي، خلفا لديفيد ساسولي بعد وفاته.

"ميتسولا"، هي أم لـ4 أطفال، ودرست القانون والسياسة الأوروبية، وفي خلال الفترة من 2012- 2013، شغلت منصب مستشارة قانونية للممثلة العليا للاتحاد للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية كاثرين آشتون.

تعد "ميتسولا" هي ثالث امرأة تتولى رئاسة البرلمان الأوروبي، وتعتبر أصغر رئيسة على تتولى البرلمان الأوروبي، وتدير المجلس.

في أعقاب انتخاب روبيرتا ميتسولا، شددت على مقاومة الخطاب المناهض للإتحاد الأوروبي، وخصوصا حول ما يتعلق بالنزاع الروسي الأوكراني، والخلافات بين موسكو حلف شمال الأطلسي الناتو.

وفي لقاء رئيسة البرلمان الأوروبي مع الرئيس السيسي أعربت عن تقديرها للعلاقات التي تجمع بين الجانبين، وحرص الإتحاد الأوروبي على تعزيز الشراكة مع مصر في العديد من المجالات، خصوصا على مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية.

وأشارت إلى دعم مصر لتحقيق التنمية الشاملة، والتي تشهد طفرة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى التشاور المستمر حول أهم القضايا الإقليمية في الإطار الأورومتوسطي.

موضوعات متعلقة