الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:08 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة العالمية تحذر من ظهور سلالات جديدة لفيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية، من وجود بدائل لفيروس كورونا المستجد، وذلك تزامنًا مع ارتفاع معدلات الإصابة في الفترة الحالية، مشيرة إلي وجود متغيرات جديدة تجعل للفيروس بيئة مواتية للتطور.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن استمرار وجود المتغيرات الجديدة في العالم، قد تؤدي إلي استمرار الوباء، موضحة أن الاعتقاد بأن الوباء قد انتهى بسبب التغطية العالية للقاحات يمكن أن يكون "خطيرًا".

ونفت المنظمة، بعض الأقاويل التي تخص المتحور "أوميكرون"، علي أنه أقل حده من فيروس كورونا، مشيرة إلي أنه هناك أكثر من سبعين ألف يموتون كل فترة قصيرة بسبب بعض الأمراض التي يمكن علاجها.

وأشارت، إلي إنه 83% من سكان القارة الأفريقية لم يتلقوا لقاحات كورونا، موضحة أن كل مؤسسات الرعاية الصحية في العالم تعمل بكل جهد وحزم في جميع أنحاء العالم لتوفير البيئة الصحية السليمة، في ظل الظروف المثالية لظهور متغيرات أكثر قابلية للانتقال وأكثر خطورة.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة سوميا سواميناثان، كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية، أن التكاليف الباهظة للتسلسل الجيني تمنع حوالي ثلث دول العالم من تسلسل كورونا، ويساعد هذا الأسلوب في الكشف عن سلالات جديدة من المرض.

أقرأ أيضا: الصين تتبرع لمصر بـ 60 مليون جرعة لقاح كورونا.. اعرف التفاصيل