الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:03 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أبرزها الشوفان».. الكشف عن أطعمة تساعد على زيادة قدرات المخ

الأطعمة
الأطعمة

يهتم الكثيرمن الأشخاص بالعناصر الغذائية والمشروبات المفيدة لصحة خلايا المخ، والتي تساعد على زيادة القدرات الذهنية وتعزز من صحة الجسم، لإحتوائها على مواد غذائية ولها فوائد عديدة.

وفي هذا السياق، قال الدكتور إبراهيم عبد الحكيم، استشاري التغذية العلاجية والتخسيس بالهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، في تصريح خاص لـ "الطريق"، إن هناك العديد من الأطعمة التي قد تساهم في تقوية خلايا المخ والتركيز.

وأشار"عبدالحكيم" أن أيضًا هناك الكثير من العناصر الغذائية، التي تعمل على تقوية صحة العقل ومنها السمك من الأطعمة الغنية بالفتيامينات وتحسن من قدرات الدماغ.

وأضاف أنه يوجد عددًا من الأكلات التي تقوي من قدرات العقل ومنها، اللحوم لأنها تحتوي على البروتينات وتساعد على تعزز وظائف المخ وتساهم في التركيز.

اقرأ أيضًا: «شاي الماتشا».. مشروب ياباني للتخلص من الوزن الزائد تمامًا

واستكمل أن للعناصر الغذائية فوائد عديدة وقد تساعد المخ على التركيز، ومنها البرتقان والليمون لإحتوائها على فتيامينات سي ومضادات الأكسدة، ولذلك تعمل لتحسين وظائف المخ.

واختتم أنه يوجد أطعمة قد تحسن من صحة الدماغ، ومنها الشوفان لإحتوائها على الألياف وتحافظ على صحة المخ والسكر في الدم، وفي هذه الحالة يحدث توزان في خلايا العقل وتساعد على التركيز.