الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 01:19 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها «المناشف».. أدوات بسيطة وهامة لاستخدامات المطبخ

منها
منها

نقع في حيرة أحيانا حول ما ينبغي أن يوجد في المطبخ من أدوات، التي عادة ما نكون في حاجة يومية لها، يكون الأمر صعب للجميع لكثرة الأدوات وتنوعها، فضلا عن جودتها.

لذلك تقدم الشيف سارة عبد السلام لـ "الطريق"، خلال السطور التالية، بعض الأدوات الهامة والخاصة بالمطبخ، اللازمة للاستخدامات اليومية، وذلك في النقاط التالية:

_ الاسباتولا

بالرغم من اختلاف ألوانها وأشكالها لكنها هامة جداً في الاستخدامات اليومية داخل المطبخ، لذلك يمكن توفرها لتسهيل المعاملات اليومية المتعلقة بتجهيز الأطعمة والوجبات، كما أن أسعارها تتراوح من 15 إلى 20 جنيه.

اقرأ أيضاً: 7 علامات تؤكد لك أنك مغرم بشخص معين

_ العبوات البلاستيك

العبوة الواحدة يبلغ سعرها 15 جنيه فقط، وهي هامة لحفظ الأشياء مثل السكر والدقيق، كما بها ملعقة لمعايرة المقادير.

_ طقم تجهيز الأطعمة

يتكون هذا الطقم من "مغرفة" وملعقة كبيرة خاصة بالمكرونة، وأخرى بالخضروات، سعره يتراوح من 35 إلى 40 جنيه، وهو من الأدوات الهامة للاستخدامات اليومية.

_ مناشف المطبخ

وهي عبارة عن "فوطة" من القطيفة أو الفايبر، لتجفيف الأدوات والأسطح، سعرها يبدأ بـ10 جنيها فقط، وهامة للاستخدامات اليومية، كما يمكن تخصيص بعضها لتجفيف الأرضيات في المطبخ أو الحمام.

_ حامل الأكواب

هذا الحامل قابل للطي وهو على شكل الشمعدان، عبارة عن أعمدة ويعلوها "مسند" مستدير لحمل الأكواب، يمكن استخدامه في تجفيفها من الماء، من خلال وضعها على الأعمدة بحيث يكون اتجاهها للأسفل.