الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:55 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

باحثة مصرية تزف بشرى سارة عن علاج السرطان.. فيديو

مرض السرطان
مرض السرطان

أعلنت الدكتورة علياء فاروق حسين، باحثة في المركز القومي للبحث العلمي، استطاعتها للتوصل إلى نتائج جديدة ومتطورة حول مكافحة مرض السرطان، مشيرة إلى أن الكثير من العلماء الباحثين حول العالم توصلوا إلى معرفة أسباب المرض ولكن الطرق العلاجية لا تزال غير متطورة التطور الكافي.

وقالت الدكتورة علياء فاروق، خلال لقائها عبر "تطبيق زووم" ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، إنها تقوم بتكثيف الأبحاث لإيجاد حل لأمراض السرطانات؛ حيث أنها تعتبر السبب الثاني لحدوث الوفيات في العالم.

اقرأ أيضًا: وكالة الفضاء: إعداد وتسليم 100 قمر صناعي تعليمي مصري لجميع المدارس

وأضافت الباحثة: "مصر أكبر دولة تعاني من سرطان الكبد، وبالتالي يحاول الكثير من الباحثين مثلها التقليل من تلك النسبة فى مصر، وإنقاذ الشعب من هذا المرض الخطير".

وقالت إن "معاناة مصر من ذلك المرض ترجع لأسباب تاريخية في أواخر الستينات وبداية السبعينات، موضحة أنه عندما كان الناس يعالجون من مرض البلهارسيا كانت طرق التعقيم ما زالت بدائية جدا ولم يكن هناك وعيا كافيا، وكانت طريقة العلاج عن طريق الحقن، وتلك الحقن تنتقل من شخص لآخر بدون تعقيم كافٍ، وبالتالي حدث انتشار سريع لالتهاب الكبد الوبائي فى مصر، مما أدى إلى وجود سرطان للكبد".