الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 06:04 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

هل الغزو الروسي لأوكرانيا جرس إنذار للحرب العالمية الثالثة؟

عزو روسيا لأوكرانيا
عزو روسيا لأوكرانيا

دقت طبول الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وذلك بعد أن شنت القوات الروسية هجومًا عسكريًا على أوكرانيا المجاورة لها، واستطاعت عبور حدودها وقصفت أهدافًا عسكرية قرب مدن كبيرة، الأمر الذي أثار الزعر لدى شعب أوكرانيا وتم تجنيد جميع رجالها وإرسال النساء إلى الملاجئ في أماكن بعيدة.

ومن هنا اعتمد العالم بأكمله، أننا على أعتاب حرب عالمية تالتة، في عام جديد ظنوا أنه بداية مشرقة، ولكنه تحول إلى ظلام الحرب والفقد، وأصبحت صور الوداع بين الأهالي والأسر في أوكرانيا بمثابة سكين في شرايين القلب.

تجنيد رجال أوكرانيا وتوجه النساء للملاجئ

وكانت أولى التعليقات المحزنة على هذه الحرب، أن أحد المصريين الذي يدرس في أوكرانيا أرسل إلى أخيه وصيته، مؤكدًا عليه أنه إذا توفى في ظل هذه الأجواء، فإنه سيكون أول من يعلم بهذا الخبر.

وبدأت تنتشر الصور المؤلمة في أوكرانيا، على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نظرات الوداع، والدموع المنهمره، والوداع الذي لا يعلم أحد عن مصيره، وهل سيكون هناك لقاء مرة أخرى أم لا؟.

وشدد أحد مستخدمي "فيسوك"، على صفحته الخاصة، أنه لا يصح في هذه الظروف أن يتحول الأمر إلى مزحة وضحك، وأن من يفعل ذلك فهو فاقد أدنى درجات الوعي والحس الإنساني.

اقرأ أيضًا: صدمة عالمية.. الجيش الروسي يغزو أوكرانيا