الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 04:32 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اشتباكات روسية عنيفة للسيطرة على منطقة تشيرنوبل الأوكرانية

روسيا
روسيا

أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الجمعة، بأن اشتباكات عنيفة وقعت بين الجيش الأوكراني والروسي في منطقة تشيرنوبل والتي تضم محطة نووية مغلقة ومشعة، كما أنها تعد السبب في انهيار الاتحاد السوفيتي سابقا، ووقع بها انفجار عام 1986 المدمر.

وتكتب الرئيس الأوكراني، على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر : " إن المدافعين عنا يضحون بأرواحهم حتى لا تتكرر مأساة عام 1986".

وقالت مصادر عسكرية لقناة العربية، أن الهدف من رغبة روسيا على السيطرة على تشيرنوبل، كونها تعد أقرب وأسرع طريق من بيلاروسيا إلى كييف في حال فكرت موسكو في غزو أوكرانيا، مؤكدا أن روسيا تسعى للوصول لكييف للإطاحة بالحكومة الأوكرانية والسيطرة على البلاد.

وفيما أعلنت روسيا، أمس الخميس، شن عمليات عسكرية في مناطق شرق أوكرانيا وتحديدا في دونباس، لنزع السلاح ووقف الإبادة الجماعية للمواطنين، على حد وصفها، مما أسفر عن خسائر بشرية ومادية فادحة، ودفع الرئيس الأوكراني فلاديمير زلينسكي، دعوة روسيا للجلوس على طاولة الحوار، معلنا أن بلاده تركت وحدها في مواجهة موسكو.

وجدير بالذكر، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اعتراف باستقلال منطقتي دونيتسك ولوهانسك الانفصاليتين في شرق أوكرانيا، مما دفع الولايات المتحدة الأمريكية، والاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على موسكو.

اقرأ أيضًا| الرئيس الأوكراني يدعو للتفاوض.. ويؤكد الغرب تخلى عن أوكرانيا