الطريق
الأحد 5 مايو 2024 01:03 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

7 خطوات تخلق من زوجك شريكا رومانسيا

7 خطوات تخلق من زوجك شريكاً رومانسياً
7 خطوات تخلق من زوجك شريكاً رومانسياً

كثيرا ما تشتكي النساء من عدم تمتعهن بحياة رومانسية مع أزواجهن بالصورة التي يحلمن بها، لكون بعضهم لا يجيد الحديث عن الحب، أو أن البعض الآخر يعاني برودا عاطفيا، وهو ما يؤرق حياة المرأة ويجعلها غير سعيدة.

لذلك تقدم د. حنان أبو الخير، استشاري العلاقات الزوجية لـ "الطريق"، خلال السطور التالية، خطوات تمكنك من جعل الشريك رومانسيا، وذلك في النقاط التالية:

_ عليها أن تحدد أولا ما هي الأشياء التي تجعل من زوجها شريكا رومانسيا في نظرها.

_ أن تكون المرأة قدوة في الرومانسية من الوسائل أيضا والخطوات التي تخلق من زوجها شريكا رومانسيا، فقد ينبغي عليها أن تجتهد كثيرا في إظهار عاطفتها ومشاعرها نحوه.

اقرأ أيضا: منها انعدام الثقة.. 6 أخطاء للمرأة تهدد استقرار علاقتها بالشريك بعد الزواج

_ كما يجب على المرأة أن تبتعد كليا عن محاولات التغيير الجذري المباشر، لأن الرجال بطبيعتهم لا يفضلون الأوامر أو التوجيهات الصريحة، وأن تحاول أن تتحلى بالصبر وتدرك أن تغيير الزوج ليصبح رومانسيا سيتطلب منها بذل المزيد من الجهد.

_ أهمية معرفة الزوج بالأشياء التي تجذب انتباه المرأة وتجعلها سعيدة، وهذه مهمة المرأة، حيث يتعين عليها أن تُطلع شريكها على الأشياء التي تفضلها حتى يصبح بنظرها رومانسيا.

_ كما يجب عليها مشاركته اهتماماته وهواياته، فهذا من شأنه أن يخلق بينهما جوا رومانسيا مثلما تحب، لأن الرجال كثيرا ما يفضلون الاستحواذ على اهتمام زوجاتهم، فإذا حدث هذا سيقوم بكل ما يمكنه فعله ليعبر لها عن حبه وامتنانه.

_ هناك ضرورة إلى مكافئة كل طرف للأخر، مهما كان مقصر في حق الشريك، فإذا قامت المرأة بمكافئة زوجها على ما يفعله معها مهما كان ذلك قليلا بنظرها، ستجد منه ردة فعل إيجابية.

_ كما يمكن للزوجة الاحتفاظ بكافة التواريخ الهامة التي تحدد ملامح حياتهما سويا، بدءً من عيد الزواج وحتى أعياد الميلاد، لتستغل تلك الفرص وتخلق أجواءً رومانسية مع الشريك.