الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:09 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وداعا للنسيان.. 4 أطعمة تقوي الذاكرة

أطعمة تقوي الذاكرة
أطعمة تقوي الذاكرة

يعاني الكثيرون من مشكلة النسيان، سواء كانوا شبابًا أو كبارًا في السن، نتيجة لضغوط الحياة اليومية التي يعيشونها، مما يسبب لهم ذلك حرجًا كبيرًا.

لذا يلجأ البعض منهم إلى تناول الأدوية التي تساعد على تحسين الذاكرة، دون أن يدركوا أنّ هناك أطعمة متوفّرة تحلّ هذه المشكلة، وتقوي ذاكرتك.

فإذا كنت تعاني من مشكلة النسيان، وتخشى الإصابة بمرض ألزهايمر مع تقدمك في السن، نقدّم لك في موقع "الطريق" أطعمة ستجعل ذاكرتك نشيطة وقوية، وفقًا لموقعي "al-Arabiya"، و"al-ain".

المكسرات

تساعد المكسرات كاللوز والفول السوداني والفستق، بشكل كبير على تنشيط عمل الدماغ، وبالتالي فهي من الأطعمة المفيدة في تقوية الذاكرة وخلايا المخ، نتيجة لاحتوائه على فيتامين E.

السبانخ

تحتوي السبانخ على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحّة الإنسان وخاصّة لخلايا المخ، فهي من أهم الأطعمة التي تساعد على تقوية الذاكرة وتقلل من ضعفها.

اقرأ أيضًا: دراسة تكشف أشياء إذا قمت بها خلال الليل تتحسن ذاكرتك

السمك

ينصح دائمًا بتناول السمك لما له من فوائد عديدة لا حصر لها، وأبرز تلك الفوائد هي قدرته على تنشيط الذاكرة لاحتوائه على عناصر غذائية مفيدة للمخ ومن أهمها الأوميجا 3.

البيض

يحتوي البيض وخاصّة صفاره، على فيتامين "D"، والكولين، المفيدان في تنشيط الذاكرة والوقاية من ضعفها أو الإصابة بمرض ألزهايمر.

كما يحتوي البيض على نسبة كبيرة من فيتامين B12، المفيد في التقليل من نسبة هرمون الهوموسيستين بالدم، فيعمل على إمداد الجسم بالطاقة، ويزيد من التركيز والانتباه.