الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:05 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ستجعلك تمارسها يوميا.. فوائد مذهلة لرياضة اليوجا

ستجعلك تمارسها يوميًّا.. فوائد مذهلة لرياضة اليوجا
ستجعلك تمارسها يوميًّا.. فوائد مذهلة لرياضة اليوجا

تعد اليوجا رياضة مهمّة ومفيدة لصحّة الإنسان جسديًّا ونفسيًا، فهي واحدة من أشهر أنواع الرياضة التي تمنح الإنسان ذهن صافي، لذا ينصح بممارستها في حالة الإصابة بالاكتئاب والتوتر.

وفي السطور التالية، يقدّم لك موقع "الطريق" فوائد ممارسة رياضة اليوجا عليك نفسيًّا وجسديًّا، وذلك حسبما ذكر موقع "al-ain".

فوائد اليوجا الجسديّة

تساعد اليوجا على تعزيز الجهاز المناعي، وبالتالي فهي تحمي أجسامنا من الإصابة بالأمراض، بجانب قدرتها على تحسين كتلة العظام لذا فهي علاج طبيعي لحمايتنا من الإصابة بهشاشة العظام في المستقبل.

تعمل هذه الرياضة أيضًا كطارد للسموم المتراكمة بالجسم، كما تعمل كمسكم للآلم التي تصيبنا، بالإضافة إلى تقليل من مشاكل الجهاز الهضمي كأعراض القولون والإمساك.

ومن الفوائد التي ستعود على جسدك بالنفع في حالة ممارستك لليوجا، أنّك ستخسر وزنك، فهي تساعد على حرق الدهون وتخلّصك من الدهون الزائدة، وبالتالي ستمنحك جسد مرن ورشيق.

وثبت علميًّا أن ممارسة اليوجا له تأثير كبير وملحوظ على البشرة، حيث تزيل علامات الإرهاق بجانب قدرتها على محاربة علامات الشيخوخة كالتجاعيد، وتنشط الدورة الدموية وبالتالي ستمنحك بشرة نضرة.

اقرأ أيضًا: 5 تمارين يجب ممارستها يوميا لمواجهة التوتر وتقليل القلق

فوائد اليوجا النفسية

بمجرّد أن تشعر بالتوتر والقلق أو تعاني من حزن واكتئاب شديد، ستجد أول نصيحة من طبيبك النفسي، هي أن تمارس الرياضة، سواء كانت تمارين رياضية، أو تأمل أو اليوجا.

فاليوجا إحدى التمارين التي ينصح بممارستها في حالة الشعور بالقلق والتوتر، الناتج عن ضغوطات الحياة اليومية، حيث تساعد على استرخاء الجسم.

وبما أن اليوجا تلعب دورًا كبيرًا في استرخاء الجسد، فهي بالتالي تساعد على علاج اضطرابات النوم، فإذا كنت تعاني من الأرق ننصحك بممارسة تلك الرياضة.