الطريق
الخميس 16 مايو 2024 12:22 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسامة ربيع: السيسي يتابع أعمال القناة مرتين في الأسبوع.. فيديو

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، أن تطبيق قرار زيادة الرسوم الإضافية التي أقرتها القناة لم يشهد أي ردود أفعال مناهضة، إلى جانب أن الرسوم الإضافية بسيطة والتي تتراوح نسبتها ما بين 5% إلى 10% طبقا لأنواع السفن.

اقرأ أيضًا: أمطار ورياح.. الأرصاد تحذر من تقلبات في الأحوال الجوية خلال ساعات

وأوضح رئيس قناة السويس، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى الفضائية المصرية، قائلا: "إحنا بنعمل حسابنا دايما على الحد الأقصى للزيادة عشان لو زودنا بنسب معينة زيادة ممكن السفن متجيش قناة السويس تاني، وعشان السفن متتأثرش بالزيادة".

اقرأ أيضًا: «خبير بترول» يكشف عن ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي بنسبة 400%

وتابع "ربيع" أننا نعمل بشكل سليم، طبقا للمخطط وسننهي هذه الأعمال خلال 24 شهرا، وهو ينقسم إلى جزئين، وسننهي الازدواج مبكرا قبل شهر يوليو، وهناك 30 كم في الجنوب وسننتهي في شهر يوليو، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع هذه الأعمال أكثر من مرتين في الأسبوع.

وواصل "أسامة" أننا نرسل تقارير أسبوعية للرئاسة بالمعدلات التي نعمل بها، ونعمل بكراكتنا وقدراتنا فقط، وسننهي المشروع في موعده، لافتًا إلى أن القناة في حالة تطوير مستمرة، حيث يتم عمل مسح للأعماق والتكريك: "إحنا مش بنقف ولازم ندي أحسن خدمة للعملاء" .