الطريق
السبت 18 مايو 2024 02:51 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني ياباني: توزيع اللقاحات أمثل حل للقضاء على جائحة كورونا

مجلس النواب
مجلس النواب

ألقى كيزو تاكيمي عضو البرلمان الياباني، كلمة في الاجتماع السنوي البرلماني العربي الآسيوي للسكان والتنمية، أكد فيها أهمية الحوار بين المسؤولين البرلمانيين وأسيا والدول العربية، مسلطا الضوء على عدد من الموضوعات منها الصحة العامة في ظل جائحة كورونا والأمن الإنساني.

وتابع "تاكيمي" قائلا:"علينا أن نحلل المشهد الجيوسياسي بعناية لتحقيق الصحة العامة للإنسان، خاصة فى ظل الصراعات التى تشهدها بعض المناطق بالعالم، وأن الحديث عن القوة بدأ يتصاعد خلال السنوات الأخيرة".

وأثنى "تاكيمي" على مبادرة كوفاكس، وهى المبادرة الخاصة التي تسعى إلى توزيع القاحات الخاصة بكوفيد 19 على جميع الدول بشكل العادل، معتبرا أنها من أهم الركائز للقضاء على جائحة كورونا.

وأكد عضو البرلمان الياباني أهمية أكاديمية الصحة العالمية، مثنيا على دورها في النهوض ببرامج التعليم المستمر، الذي يهدف إلى تحقيق الصحة المثلى لكل البشر، وكذلك تطوير السياسة الصحية والعمل على تعزيز التعليم ذي الأثر من شتى البرامج التعليمية.

وفي نهاية كلمته، أشار إلى أن بناء البشر من أهم محاور دعم الأمن الإنساني، وتعزيز الصحة العامة، مما يعود بالخير على الفرد والمجتمع جميعا.

اقرأ أيضا: مذكرة تفاهم وهدايا تذكارية.. نشاط مكثف لرئيس «الشيوخ» في المغرب

موضوعات متعلقة