الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:33 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل نجاة الشاب المصري المصاب في أوكرانيا بعد قصف المستشفى.. خاص

جانب من الدمار في أوكرانيا
جانب من الدمار في أوكرانيا

تعرض المستشفى، الذي كان يرقد داخله الشاب المصري محمد سعد، المصاب خلال الاشتباكات الدائرة بين القوات الروسية والأوكرانية، الأحد، بمدينة خاركوف شرقي أوكرانيا، للقصف الروسي، حسب شهود عيان.

وأكد شهود العيان لـ"الطريق"، أنه فور قصف المستشفى فر الشاب المصري محمد سعد، حتى تمكن من الوصول إلى محطة القطار، واستقل قطارًا متجهًا إلى مدينة لفيف الأوكرانية بمعاونة أحد أبناء الجالية المصرية.

حالته حرجة

وكشفت مصادر من قلب خاركوف أن محمد سعد الذي أصيب بعيارين ناريين فى العمليات العسكرية الواقعة في أوكرانيا متواجد الآن داخل إحدى القطارات المتجهة إلى لفيف، لكن حالته حرجة، وبحاجة إلى إسعافات عاجلة.

وأوضحت المصادر لـ"الطريق" أن بعض أبناء الجالية المصرية في أوكرانيا تواصلوا مع أحد الأطباء لمحاولة مساعدة الشاب المصري المصاب، وسجل الطبيب تعليقا صوتيا على الواتساب لإرساله إلى محمد سعد حتى يستطيع إسعاف نفسه.

مساعي لإنقاذ الشاب المصري

وفي رسالته نصح الطبيب بضرورة التغيير على الجرح وتطهير مكان الإصابة وتركيب محاليل، وذلك عن طريق ما يسمى central line وهي عبارة عن أنبوب يتم توصيله بالوريد المركزي ويستطيع المصاب من خلالها تلقي الأدوية والمحاليل الطبية.

وبينت المصادر ذاتها أن المشكلة الأكبر تكمن في الحصول على تلك الأدوية في الوقت الراهن، خاصة وأن القطار المتواجد فيه الشاب المصري المصاب يقع في منطقة تشهد اشتباكات عنيفة بين الجيشين الروسي والأوكراني.

​​​​​

ويستمر الغزو الروسي على أوكرانيا لليوم السابع على التوالي، وسط محاولات الجالية المصرية الفرار من أماكن الاشتباكات إلى المدن التي يتحركون منها في اتجاه الحدود الأوروبية ومن ثم العودة إلى مصر.

وأرسلت مصر أمس الثلاثاء، طائرة إلى رومانيا نقلت على متنها 175 طالبا مصريا من الذين نجحوا في عبور الحدود الرومانية.

وقالت وزيرة الهجرة، نبيلة مكرم، في وقت سابق، إن عودة العالقين تعد شهادة حقيقية بأن الدولة لا تنسى أبنائها، مشيرة إلى توجيه القيادة السياسية للحكومة بالبدء الفوري في إجلاء الطلاب العالقين بأوكرانيا.

اقرأ أيضًا: كوكب مميت.. خبير بيئي يكشف لـ«الطريق» مصير الأرض مع استمرار حرب روسيا وأوكرانيا