الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:46 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دعاء أول ليلة من شعبان.. وموعد استطلاع الهلال

هلال
هلال

يبحث المسلمون على دعاء غرة شهر شعبان عقب إعلان دار الأفتاء عن موعد استطلاع هلال شهر شعبان لعام 2022 -1443، لذا سنعرض فى السطور التالية دعاء أول شعبان.

دعاء غرة شهر شعبان

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك.

يارب ارزقني علمًا نافعًا، ورزقًا واسعًا، وشفاءً من كل داء وسقم.

اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين.

اقرأ أيضا: غدا.. الإفتاء تستطلع هلال شهر شعبان 1443

يا من ترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، اللهم ارحمني رحمة تغنيني بها عمن سواك.

يارب ارزقنا رزقا حلالًا طيبًا مباركًا فيه كما تحب وترضى يا رب العالمين. حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله لراغبون.

يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.

اللهم مع هلال شهر شعبان ندعوك لتطهر أنفسنا بالطهارة الكاملة ودخول شهر رمضان بالذنوب المغفورة. أيها العباد الصالحين، نستحق شهر رمضان وصيامه الذي ينتصر على كل ما كرمت به عبادك المسلمين. وامنحنا فيها وعاملنا بما تستحقه لا بما نستحقه.

اللهم مع هلال شعبان ندعوك ونقترب منك يا رحيم رحيم بذكرك ونسألك شفاعتك يا مؤيد اللهم استغفر لك كل ذنوبك فهو كرمك وفضلك أن تستقبلونا لتخبرنا عن رمضان وتخبرنا عن كرمكم فيه.اللهم من عظمة مكانك وعظمة قوتك يا الله الذي تعالى في مكانك وعظيم بمصيرك وقد خبأت دهاءك وأظهرت أمرك لعبيدك

اللهم انتصر وجنودك نفذوا أمرك وقدرتك فوق عبيدك اللهم لا يهرب منك غيرك ندعوك ليلة دخول شهر النهي المبارك أن تستر ذنوبنا. نفوسنا، نحن نغفر ذنوبنا، ونستبدل السيئات بالحسنات، ونزين أعمالنا بالظاهر والمخفي، فأنت رب العرش العظيم وأنت قدير على كل شيء.

موعد استطلاع هلال شهر شعبان

أعلنت درا الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن اليوم الأربعاء الموافق 2 مارس، سيتم استطلاع شهرهلال شعبان الموافق هجريًا 1443، لتحديد موعد أول شعبان 2022.