الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 05:55 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سفير مصر لدى غينيا: هناك فرص متاحة للتعاون في المجالات الطبية والصحية بين البلدين

 السفير حداد أثناء لقائه بـمديرة الهيئة العامة لإدارة وتنفيذ المشروعات الحكومية في غينيا الاستوائية
السفير حداد أثناء لقائه بـمديرة الهيئة العامة لإدارة وتنفيذ المشروعات الحكومية في غينيا الاستوائية

قال السفير حداد عبد التواب الجوهري، سفير جمهورية مصر العربية لدى غينيا الاستوائية، إن هناك فرص متاحة للتعاون في المجالات الطبية والصحية بين مصر وغينيا.

وأضاف السفير حداد أثناء لقائه بـFrancisca Obiang، مديرة الهيئة العامة لإدارة وتنفيذ المشروعات الحكومية في غينيا الاستوائية Ge-Proyectos، إن القطاع الطبي بمصر يشهد تطور كبير.

وأوضح سفير مصر بغينيا أثناء مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مع مديرة الهيئة العامة لإدارة وتنفيذ المشروعات الحكومية في غينيا الاستوائية، إن الإمكانيات المصرية في مجال الرعاية الطبية وإدارة المنشآت الطبية الحكومية والخاصة متطورة بشكل حديث جدا.

من جانبها أعربت مديرة الهيئة العامة، عن سعادتها وأهمية المنح الدراسية والدورات التدريبية المقدمة من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

وقالت إن هناك استفادة قصوى من الإمكانيات التي تتيحها جميع المؤسسات المصرية بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية من خلال المنح الدراسية، والدورات التدريبية في رفع كفاءة المتدربين في المجالات كافة.

وأشار السفير إلى أنه جاري الترتيب لاستضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ، المقرر عقده خلال شهر نوفمبر 2022، وما تتيحه من فرص للتعاون.

اقرأ أيضا: مركز التميز العلمي والتكنولوجي يختتم فاعليات أسبوع ريادة الأعمال