الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:32 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«دفاع النواب»: تعديلات تنظيم السجون تتوافق مع الجمهورية الجديدة

 رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب

قال اللواء أحمد العوضي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن مشروع القانون المقدم من الحكومة، بشأن تنظيم السجون يأتي متوافقًا مع أهداف الجمهورية الجديدة والإهتمام بالمواطن المصري.

وأضاف "العوضي" أن التعديل تضمن تشجيع النزلاء على التعليم والدراسة، وتسهيل المذاكرة لمن يرغب في استكمال تعليمه، وذلك ضمن خطة الوزارة لدعم حقوق النزلاء التعليمية.

وتابع اللواء أحمد العوضي، أن مشروع القانون تضمن تغيير في بعض المسميات الخاصة التي تضمنها القانون مثل مسمى السجن ليصبح مركز الاصلاح والتأهيل، وأيضًا "قطاع السجون" ليصبح قطاع الحماية المدنية، ونزيل بدلًا من سجين.

أقرأ أيضا: سفارة مصر في بوخارست تنهي إجراءات سفر 150 مواطنا قادمين من أوكرانيا

ويهدف القانون، إلى تطوير كل الأبنية التي تخص منظومة السجون، وترسيخ المبادئ والقيم، التي تسعي للحماية المجتمعية، والاستفادة من تأهيلهم في برامج وخطط التنمية للدولة.

ووفقآ للقانون، يقوم بتنظيم، وتأهيل المحكوم عليه في الناحية الاجتماعية، وكذلك تنفيذ العقوبات في ظل بيئة، يملئها الحرية، وكذلك تنظيم إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل العمومية، من خلال اطلاع النزلاء، والمحكومين عليهم، بممارسة حريتهم في التعليم، وأيضا توفير بيئة مناسبة لمن يريدون استكمال دراستهم داخل السجون المصرية.

موضوعات متعلقة