الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:37 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انفصال عربة قطار بمحطة سكة حديد طنطا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انفصل عدد من عربات القطار عن مقدمة القطار، ظهر اليوم الجمعة، بمحطة قطارات طنطا بمحافظة الغربية، وهو ما تسبب في ذعر الركاب الموجودين بالقطار، وجعلهم يطلقون صرخات لإنقاذهم.

بداية الواقعة عندما تلقي اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية إخطارا من شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغا من عدد من المواطنين بانفصال عدد من عربات القطار عن مقدمه قطار "طنطا، المحلة".

على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والدفاع المدني إلى محل الواقعة وتم توصيل العربات إلى مقدمة القطار مرة أخرى وعادت حركة القطارات مرة أخرى إلى العمل.

وكلفت إدارة مباحث النقل والمواصلات بالتحري ظروف وملابسات الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

اقرأ أيضا: اقف مكانك.. كلمتين سر مقتل سائق توك توك بأسيوط

في سياق آخر، تمكن رجال قسم شرطة الظاهر بمديرية أمن القاهرة، من إلقاء القبض على إحدى السيدات، مقيمة بدائرة القسم، بإنتحال طبيبة بشرية وإنشاء حساب على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" للإعلان عن قدرتها على إجراء عمليات جراحية، وقيامها بإستئجار إحدى الوحدات السكنية المفروشة لممارسة نشاطها المؤثم.

وبتقنين الإجراءات تم إستهدافها وأمكن ضبطها، وبحوزتها "هاتفين محمول، عدد من المستلزمات الطبية المستخدمة في نشاطها، وكذا كارنية طبيبة بشرية مزور، مبلغ مالي من متحصلات نشاطها المؤثم" كما أمكن ضبط زوجها، مقيم بالجيزة.

وأقرت بقيامها بانتحال صفة طبيبة بشرية وقيامها بإنشاء حساب على موقع فيسبوك، تروج من خلاله نشاطها مقابل مبلغ مالي بمعاونة زوجها المتهم الثاني، وبمواجهة الأخير، قرر ما جاء بأقوال المتهمة وأضاف بقيامه بمعاونتها في نشاطها الإجرامي عن طريق قيامه باستئجار الوحدات السكنية لاستخدامها في ممارسة ذلك النشاط مقابل مبالغ مالية.

تم تحرير المحضر اللازم وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية.