الطريق
الأحد 19 مايو 2024 07:19 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ديانج وتاو وشريف.. مفاتيح لعب الأهلي أمام صن داونز اليوم

الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

يستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره صن داونز في تمام الثالثة عصر اليوم، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز في مباراة اليوم على فريق صن داونز لزيادة آمال الفريق في التأهل للدور المقبل من البطولة، خاصة بعد فوز الهلال السوداني على نظيره المريخ أمس، وتساوي الأهلي والهلال والمريخ برصيد أربع نقاط لكل فريق، فيما لا يزال صن داونز في الصدارة برصيد سبع نقاط.

اقرأ أيضًا: دوري الأبطال.. الهلال يحسم الديربي أمام المريخ ويشعل مجموعة الأهلي

تشكيل الأهلي المتوقع

واستقر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي على تشكيل الفريق الذي سيخوض به مباراة صن داونز اليوم، حيث سيدفع بكريم فؤاد في مركز الظهير الأيمن بدلًا من محمد هاني بسبب إصابته في مباراة بيراميدز الأخيرة.

ويأتي تشكيل الأهلي المتوقع في المبارا كالتالي..

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

في خط الدفاع: كريم فؤاد - ياسر إبراهيم - محمد عبد المنعم - علي معلول.

في خط الوسط: أليو ديانج - عمرو السولية - حمدي فتحي - أحمد عبد القادر- بيرسي تاو

في خط الهجوم: محمد شريف.

ويمتلك الأهلي العديد من الأوراق الرابحة واللاعبين الأكفاء القادرون على صناعة الفارق في مباراة اليوم ضد صن داونز، وهم كالتالي..

بيرسي تاو

أحد أوراق الأهلي الرابحة في مباراة اليوم، وذلك بعد عودته من الإصابة وتقديمه مستوى مميز في مباراة بيراميدز الأخيرة التي انتهت بفوز الأهلي بثلاثية دون رد ضمن مباريات الدوري الممتاز.

وسبق لتاو وأن لعب ضمن صفوف فريق صن داونز، حيث يعرف طبيعة الأجواء في جنوب إفريقيا، كما أنه يعرف مفاتيح لعب فريقه السابق، وهو ما سيعتمد عليه موسيماني في مباراة اليوم، حيث سيدفع بتاو أساسيًا في مباراة اليوم وسيمنحه خطة ضرب دفاع فريقه السابق.

محمد شريف

مهاجم الأهلي القناص الذي استعاد بريقه في آخر ثلاث مباريات، حيث سجل خمسة أهداف، هدفين في مباراة فاركو بالدوري وهدفين في مرمى المريخ السوداني، وهدف آخر في مرمى بيراميدز.

ويعد محمد شريف أحد أهم أوراق الأهلي في مباراة صن داونز، لما يملكه اللاعب من سرعات كبيرة، وقدرة على إحراز الأهداف من أنصاف الفرص، كذلك إجادته اللعب بكلتا قدميه وبالرأس أيضًا.

ديانج

النجم المالي الشاب أحد أبرز أوراق الأهلي الرابحة في مباراة صن داونز اليوم لما يمتلكه من قوة بدنية كبيرة، وقدرة عالية على الربط بين خط الهجوم والدفاع لما يقوم به من تحركات كثيرة، كذلك لما يمتلكه ديانج من قدرة عالية على إفساد هجمات الفريق الخصم.