الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:24 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… أمطار ورياح.. الأرصاد تكشف لـ «الطريق» تأثير الكتلة الهوائية الأوروبية على حالة الجو

كتلة هوائية على القاهرة- أرشيفية
كتلة هوائية على القاهرة- أرشيفية

تأثرت البلاد، خلال الأيّام القليلة الماضية، بالتقلبات الجوية التي بدأت بمنخفض خماسيني محملًا بالرياح النشطة والجافة، واندفاع الرمال التي جلبها معه من المناطق الصحراوية، أدت إلى تَدَنٍّ في مدى الرؤية الأفقية، مرورًا بالكتلة الهوائية القادمة من شرق أوروبا، وما صاحبها من انخفاض في درجات الحرارة مع نشاط الرياح على معظم الأنحاء.

انخفاض درجات الحرارة

وتعليقًا على ذلك قال، الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات والتحليل، بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر بكتلة هوائية قادمة من شرق أوروبا تؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة مع نشاط الرياح، الذي يزود الإحساس ببرودة الجو، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة العظمى على القاهرة اليوم سجلت 17 درجة.

فرص سقوط أمطار

وأكد «شاهين» استمرار تأثير الكتلة الهوائية على مختلف محافظات الجمهورية على مدار الأسبوع الجاري، مع فرص سقوط أمطار- من خفيفة إلى متوسطة- على السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري.

اقرأ أيضًا: استمرار انخفاض درجات الحرارة.. توقعات «الأرصاد» لطقس الأحد

برودة في الجو

وعن الرياح قال مدير إدارة التنبؤات والتحليل، بهيئة الأرصاد الجوية، إنها ستكون عادية وليست محملة بالرمال أو الأتربة، لكن نظرًا لشدتها في بعض المناطق، يشعر المواطنون ببرودة في الجو بشكل كبير، مؤكدًا عدم تأثر القاهرة بالأمطار هذا الأسبوع.

الأرصاد تحذر من التخلي عن الملابس الشتوية

ونصح مدير إدارة التنبؤات والتحليل، بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة الاستمرار بارتداء الملابس الشتوية، وعدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة، موضحًا أن فصل الشتاء ما زال مستمرًا، وينتهي في 20 مارس الجاري.

اقرأ أيضًا: التمييز ضد المرأة.. «الطريق» تحقق في منع إقامة النساء بالفنادق دون مُرافق