الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:09 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بتوجيهات رئاسية.. السفير بسام راضي يزف بشرى سارة للفلاحين

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أعلن السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عن ارتفاع أسعار الأسمدة ولكنها مازالت مدعومة بحجم ثمنها، موضحا أن سعرها 400 جنيه للشيكارة في السوق السوداء وتعطى للفلاح ب230 جنيه فقط لاغير.

وأضاف متحدث الرئاسة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على فضائية «صدى البلد» تقديم الإعلامية «عزة مصطفي»، أنه بناءا على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيتم إضافة حافز للفلاحين لتوريد أكبر كمية من القمح، ليصل فائدة الفلاح 2000 جنيه في الفدان الواحد.

وتابع السفير بسام راضي، أن "الرئيس وجه بتوزيع مليون كرتونة "تحيا مصر" بالتنسيق مع القوات المسلحة والتموين والتنمية المحلية مع قرب قدوم شهر رمضان المبارك".

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقد اجتماعا مع رئيس مجلس الوزراء، وعدد من وزراء الدولة؛ لمتابعة السلع التموينية مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن الاجتماع كان من ضمن سلسلة اجتماعات لمتابعة المخزون الاستراتيجي الموجود.

وأضاف متحدث رئاسة الجمهورية، أن هناك مخزون استراتيجي للسلع يكفي لمدة تتراوح من 6 أشهر وحتى نهاية العام الجاري، معقبا: "لولا المجهود الذي تم في إنشاء الصوامع والتخزين لكن الوضع مختلف على الوضع الحالي".

اقرأ أيضًا:مراسل «إكسترا نيوز»: فرنسا تمنح اللاجئين الأوكران إقامة مؤقتة.. فيديو

وأضاف السفير بسام راضي، أن الصوامع تم بنائها على مستوى بيئي عالي جدا لحفظ الغلال بشكل علمي وحمايتها من المطر والأتربة، قائلا: "لدينا مخزون من الأرز لنهاية العام"، مشيرا إلى أن التخطيط وقت الرخاء له أهمية كبيرة في عبور الأزمة في الوقت الحالي، منوها أن وزير التموين أكد على أن هناك سيطرة على كل الأمور.

موضوعات متعلقة