الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:01 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مراسل «إكسترا نيوز»: فرنسا تمنح اللاجئين الأوكران إقامة مؤقتة.. فيديو

النازحين الأوكران
النازحين الأوكران

كشف خالد شقير، مراسل إكسترا نيوز بباريس، الإجراءات المتخذه من قبل السلطات الفرنسية بشأن إقامة الاجئين الأوكرانين في العاصمة باريس، موضحًا أن التداعيات الإنسانية تمثل أمرًا ضروريًا من الجانب فرنسي اتجاه النازحين الأوكران.

اقرأ أيضًا: عسكري أمريكي سابق: القوات الروسية تتقدم نحو العاصمة الأوكرانية ببطء.. فيديو

وتابع مراسل إكسترا نيوز، خلال تغطية خاص من باريس، أن التداعيات الاقتصادية الفرنسية أصبحت على المحك، فضًلا عن أن الاليزا أعلن بأن الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، سوف يقوم بزيارة أحد المراكز المخصصة برعاية النازحين الأوكران، بصحبه وزير الداخلية الفرنسي ووزيرة المواطنة أيضًا.

اقرأ أيضًا: «التعليم»: المدارس اليابانية استقبلت 9400 طالب و1400 معلم

وأكد "شقير" أن السلطات الفرنسية تصف الأوكرانيين بالنازحين وليس اللاجئين، ولذلك تم إصدارعدة قرارات هامة من قبل وزارة الداخلية الفرنسية، مشيرًا إلى أن أهم هذه القرارات منح النازحين الأوكران إقامة مؤقته لمدة عام، وتستمر حتي ثلاث أعوام فقط، وبالتالي يختلف الوضع مع اللاجئين الأفغان والسوريين والعراقيين أبان الحروب التي تعرضت لها بلادهم.

وأضاف "خالد" أن الجميع من خلال قصر الاليزا قدم التحية للجمعيات الأهلية من خلال الرئيس الفرنسية، وذلك لجهودهم المبذولة في استقبال النازحين، وتقديم المساعدات الإنسانية، لافتًا إلى دور المدن والبلديات الفرنسية التي فتحت أبوابها لاستقبال هذه المساعدات.