الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:24 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”أوكالبتوس”.. تُعرف بأشجار قوس قزح وألوانها خيالية كأنها قطعة من الجنة

أشجار قوس قزح الأوكالبتوس
أشجار قوس قزح الأوكالبتوس

أشجارٌ ألوانها خيالية تخرج من باطن الطبيعة، تخطف أنظار كل من يراها منذ الوهلة الأولى من شدة جمالها، وهى أشجار "أوكالبتوس ديجلوبتا"، وهى نوع من الأشجار الطويلة، والمعروفه باسم "أوكالبتوس قوس قزح"، و تزرع هذه الشجرة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم في مزارع الأشجار بشكل أساسي من أجل لب الخشب المستخدم في صناعة الورق الأبيض.

وتعتبر شجرة الأوكالبتوس هى الشجرة الوحيدة الأصلية في نصف الكرة الشمالي، كما أنها أكثر الأشجار الملونة في العالم وأشدهم جاذبية، ولها أسماء أخرى مثل صمغ مينداناو أو صمغ قوس قزح.

و تنمو شجرة "أوكالبتوس قوس قزح" بكثرة في الأراضي المنخفضة والغابات الجبلية المنخفضة من مستوى سطح البحر، ويصل ارتفاعها إلى 1800 متر، وتتواجد فى إندونيسيا وبابوا غينيا الجديدة والفلبين، ولكن تم زراعتها على نطاق واسع في العديد من البلدان الأخرى من شدة جمالها وألوانها البديعة.


وتأتي الأشجار بجميع الأشكال والأحجام المختلفة التى تظهر إبداع الخالق عزوجل، وإذا بدأت في البحث عنها لا تكفيك سنوات في اكتساب المعرفة، ولكن بغض النظر عن عدد الأشجار التي تصادفها، قد تفاجئك دائمًا بعض المميزات التى تتميز بها بعض الأشجار، وعلى سبيل المثال هذا النوع من أوكالبتوس التى تشبه ألوانها قوس قزح.

اقرأ أيضا:”روان” أصغر أسطى ميكانيكى بالإسكندرية.. رحلة تحدى من دبلوم الصنايع لهندسة الميكانيكا