الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:19 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس النيابة الإدارية يهنئ البابا تواضروس بمناسبة حلول عيد القيامة المجيد انطلاق فعاليات ورشة عمل التقييم النهائي لطلبة الدبلوم لمنظومة الجدارات المهنية بالقاهرة كولر يعلن تشكيل الأهلي لمواجهة الجونة في دوري نايل محافظة الجيزة تنشر المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء هاني رمزي يكشف سر تأجيل عرض مسلسل ”بدون مقابل” بدراما رمضان 2024 رسميًا.. ايبسويتش تاون يصعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز العظمى تتجاوز الـ 30 .. الأرصاد: تحذر من طقس حار ومشمس من طلخا إلى العالمية.. عبير يونس تذهل الجميع بفنها التشكيلي ولوحاتها التعبيرية المجسدة لقضايا إنسانية رابطة الأندية المصرية تعلن اختيار هدف إمام عاشور أفضل هدف بالجولة العشرون نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئة بعيد القيامة المجيد رئيس الوزراء: إزالة جميع التحديات أمام المستثمرين وتلبية احتياجاتهم مروة لاشين تكتب.. دور صندوق النيل للاستثمار الصناعي في توطين الصناعة

«الأعلى للإعلام» يشدد على الالتزام بالمعايير الفنية في الدراما الرمضانية

 المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

شدد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الأحد، في بيان له على ضرورة الالتزام بالكود الإعلامي الصادر من المجلس منذ عامين، حرصا من المجلس على الحفاظ على عادات وتقاليد المجتمع، وحماية حقوق المشاهدين والحفاظ على حرية الإبداع.

وجاءت أهم المعايير التي وضعها المجلس للأعمال الدرامية والإعلانات التى يتم عرضها على شاشة التلفزيون أو إذاعتها على محطات الإذاعة، كما يلي:

- الإلتزام بالمعايير المهنية والأخلاقية فيما يعرض على شاشة التليفزيون من أعمال سواء مسلسلات أو إعلانات.

- الالتزام بالكود الأخلاقي والمعايير المهنية والآداب العامة.

- الحرص على قيم ومبادئ وأخلاقيات المجتمع وتقديم أعمال تحتوي على المتعة والمعرفة وترقى بالذوق العام، وتعكس مواطن الجمال في المجتمع و تحترم عقل المشاهد.

- الابتعاد عن إدخال الألفاظ البذيئة أو الشتائم والسباب والمشاهدات الفجة، التي بدورها تخرج عن سياسة البناء الدرامي وتسيئ للواقع المصري.

- الإمتناع عن الحوارات المتدنية و السوقية التي تشوه الميراث الأخلاقي والقيمي والسلوكي بدعوة الواقع.

- الإبتعاد عن إستخدام التعبيرات والألفاظ ذات الإيحاءات الجنسية، التي من شأنها أن تهبط بلغة الحوار.

- التوقف عن إبراز الجريمة باصطناع أبطال وهميين يجسدون أسوأ ما في المجتمع من ظواهر، التي من شأنها أن تساهم في انتشارها في الواقع المجتمعي.

- خلو الأعمال من العنف الغير مبرر، أو التشجيع على العنف أو الكراهية أو الإرهاب أو العنصرية أو تحقير الإنسان.

- التأكيد على صورة الإيجابية للمرأة والبعد عن الأعمال التي تشوه المرأة أو تحميل الإثارة الجنسية سواء قولا أو فعلا.

- الاستعانة بـ أهل الخبرة والاختصاص في المجالات المختلفة في الأعمال التي تتضمن أفكار دينية أو علمية أو تاريخية، حتى لا تصبح الدراما مظهرا لتكريس أخطاء معرفية.

- تجنب المشاهد التي تظهر التدخين وتعاطي المخدرات التي تحمل إغراءات لصغار السن والمراهقين لخوض تجربة التدخين والأدمان.

اقرأ ايضا :كيفية القضاء على الأنيميا عند الأطفال؟.. «الصحة» تجيب

- إلتزام صناع العمل الدرامي بما تم الإتفاق عليه بشأن هذه الظواهر في الوثيقة الصادرة لعام 2015، بمشاركة منظمة الصحه العالمية، و المركز الكاثوليكي، و نقابة المهن التمثيلية والسينمائية، ورئيس إتحاد النقابات الفنية، وعددا من رموز الفن والإعلام.